العناية بالبشرة خلطات نسائية

حاربي حبوب الظهر مع هذه الخلطات السحرية

Advertisement Advertisement

حاربي حبوب الظهر مع هذه الخلطات السحرية

1

تظهر حبوب الظهر عند المرأة بشكل كبير عند ذوات البشرة الدهنية وغالباً ما تكون مترافقة مع ظهور الحبوب في الوجه وللتخلص من حبوب الظهر يجب علاج البشرة الدهنية والتخفيف منها قدر الإمكان كما يجب غسل البشرة والجسم بانتظام وفرك الظهر بليفة خشنة عند الاستحمام للتخفيف من الدهون الموجودة على الظهر واستعمال صابون مضاد للبكتيريا أيضاً.

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

ومن أهم الطرق والماسكات لتخلص من الحبوب بشكل عام وحبوب الظهر بشكل خاص هي:

1-   خل التفاح للتخلص من حبوب الظهر:

إن لخل التفاح قدرة على علاج حب الشباب الذي يظهر في الوجه والظهر لأنه حمضي جداً وبالتالي له القدرة على محاربة البكتيريا المسببة للحبوب والقضاء عليها, كما أن خل التفاح يساعد في التخفيف من إفراز الخلايا للدهون وبالتالي يقضي على السبب المؤدي لظهور الحبوب.

لذلك يتم غسل البشرة بشكل جيد وفرك الظهر بصابون مضاد للبكتريا وبليفة خشنة وتجفيف الظهر جيداً ثم دهن الظهر بمزيج من خل التفاح مع الماء بحيث تكون نسبة خل التفاح الثلث في هذا المزيج.

ثم يترك خل التفاح على الظهر لمدة تتراوح بين عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء.

للحصول على نتيجة رائعة وسريعة يعاد تكرير المزيج عدة مرات في اليوم, ومن الأفضل أن يتم دهن الظهر بعد ذلك بكريم مرطب خفيف لأن خل التفاح يؤدي إلى جفاف الجلد.

2

2-   بياض البيض للتخلص من حبوب الظهر:

من الطرق الفعالة في التخفيف من حبوب الظهر والحبوب بشكل عام هي دهن البشرة ببياض البيض لأن له القدرة على التخفيف من الحبوب بشكل فعال جداً وله القدرة أيضاً على التخفيف من آثار حبوب الشباب التي تكون كثيرة في الظهر وتخفيف التصبغات أيضاً.

كما أن البيض غني بالفيتامينات والبروتينات التي تخفف من حب الشباب وتساعد في ترميم البشرة بشكل كبير.

لذلك يجب أخذ ثلاث أو أربع بيضات وفصل بياض البيض عن الصفار وأخذ البياض ودهن الظهر به والانتظار حتى يجف ثم تطبيق طبقة أخرى وهكذا حتى يتم تشكيل أربع أو خمس طبقات ولكن لا يتم إعادة الدهن إلا بعد التأكد من أن الطبقة التي تسبقها قد جفت تماماً.

يترك بياض البيض على الظهر لمدة تتراوح بين عشرين دقيقة إلى نصف ساعة ثم يتم غسل البشرة بعد ذلك بالماء الدافئ.

إذا شعرت المرأة أن بشرتها قد جفت بشكل كبير فيمكن أن تضع كريم مرطب غير دهني.

3-   زيت شجرة الشاي للتخلص من حبوب الظهر:

يجب على المرأة معرفة أن دهن البشرة التي تظهر بها الحبوب بالزيوت أمر خاطئ وذلك لأن الزيوت تسد مسام البشرة أكث وتزيد من الأمر سوءاً ولكن هذا الكلام لا ينطبق على زيت شجرة الشاي لأن له قدرة تطهيرية كبيرة فهو يحل الدهون التي تفرزها البشرة والتي تسد مساماتها ويقوم بالتخلص من الخلايا لميتة في البشرة ويساعد في فتح مسام البشرة المغلقة, كما أنه مضاد للبكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب مما يخفف من الحبوب في الظهر بشكل كبير.

لذلك يتم غسل الظهر وفركه بشكل جيد ثم تجفيفه جيداً ومن ثم دهنه بزيت شجرة الشاي الممدد بالماء وتركه حتى يجف ثم غسل الظهر بالماء.

ويجب أن تكرر هذه العملية بشكل دوري للتخلص من حبوب الظهر كما يجب أن يتم دوماً تمديد زيت شجرة الشاي بالماء لأنه قوي على البشرة إذا وضع لوحده بدون تمديد.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline