العناية بالشعر خلطات نسائية

خلطات الحنة لشعر قوي وصحي

Advertisement

 

خلطات الحنة لشعر قوي وصحي

 670px-Apply-Henna-to-Hair-Step-3

إن الحنة هي من أقدم المواد التي تستعمل للعناية الفائقة بالشعر, فهي تقوية وتمنع تساقطه وتساعد على تنعيمه وتضفي على الشعر رونق وجمال ولون خاص.

ولتستفيدي من الحنة سنقدم لك بعض خلطات الحنة المفيدة للشعر وهي:

 

أولاً: خلطة الحنة والأملا:

 

لتقومي بتغطية الشعر الأبيض بطريقة صحية ولتقوي شعرك جربي هذه الخلطة, قومي بغلي ملعقتين من أوراق الحنة مع ملعقتين من أوراق الأملا وضعي حبتين من القرنفل, ثم صفي الماء الناتج واضيفي الحنة لتحصلي على عجينة سميكة ضعيها على شعرك طوال الليل.

 

ثانياً: خلطة الحنة وزيت الخردل:

 

من الضروري أن تقومي بعمل مساج دوري لفروة رأسك لتعتني بشعرك بشكل فائق ومن الافضل أن تقومي بعمل المساج باستعمال زيت الخردل والحنة. فيجب أن تقومي بأخذ القليل من زيت الخردل مع بعض أوراق الحنة الجافة وأن تغليهما سوياً حتى تحترق الأوراق ثم صفي المزيج واستعملي الزيت في المساج.

 

ثالثاً: خلطة الحنة واللبن:

 

قومي بأخذ كوب من بودرة أوراق الحنة وامزجيها مع نصف كوب من اللبن ثم ضعي الخلطة على شعرك واتركيها حتى تجف ثم اغسلي شعرك بالماء.

 

رابعاً: خلطة الحنة وعصير الليمون وزيت الخردل:

 

إن كل من الحنة وزيت الخردل من الأمور المفيدة للغاية للشعر, ولتحضري ماسك الخردل والحنة قومي بمزج زيت الخردل مع أوراق الحنة ومع ملعقة من عصير الليمون أو اللبن  ثم قومي بعمل مساج بهذا الخليط على فروة رأسك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك