العناية بالبشرة خلطات نسائية

خلطات وطرق لتفتيح البشرة الداكنة حول المناطق الحساسة

Advertisement Advertisement

 خلطات وطرق لتفتيح البشرة الداكنة حول المناطق الحساسة

ان عدم تجانس لون البشرة بين الفخذين و المناطق الحساسة من أكثر المواضيع التي تزعج المرأة فاضافة إلى  موضوع الجمال فهي تثير الحساسية و الإحراج و من حسن الحظ أنه موضوع جمالي و ليس مرضي بالغالب كما أن له علاجات طبيعية.

و موضوع اللون الداكن عند خط البكيني له عدة أسباب و لكنه غالبا وراثي فالبعض جسمهم أكثر قابلية لهذا من غيرهم.

بعض المسببات الأخرى قد تكونمثلا نوعا من أمراض البشرة أو التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية أو لباس ألبسة داخلية غير قطنية و مصنوعة من البوليسترأو الحلاقة المستمرة لهذه المنطقة إضافة إلى الاحتكاك المباشر الذي قد تسببه الملابس الضيقة.

كما أن التعرق الزائد و تراكم خلايا البشرة الميتة قد تكون سببا أيضا.

من المهم أن تبتعدي عن مستحضرات التفتيح التجارية التي تحتوي على كيماويات مؤذية بل استخدمي مفتحات طبيعية و سهلة سيتم ذكرها هنا.

الألوفيرا أو الصبار 

 

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

هو مفتح طبيعي للبشرة  ان استخدم بشكل يومي فهو لا يفتح اللون فحسب بل يساهم في ترميم خلايا البشرة وتنقيتها.استخلصي الجل الموجود في ورقة الصبار طبقيها مباشرة على المنطقة واتركيها عشرين دقيقة ثم اغسلي بالماء قومي بهذه العملية يوميا لتلاحظي نتائج سريعة.

عصير الليمون

 

أيضا مفتح ممتاز للبشرة بسبب خواصه الحمضية و فيتامين سي الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت محسنا الحالة العامة للون البشرة كما يحفز على استبدال الخلايا بأخرى صحية.

اقطعي ليمونة و افركي بها المنطقة لعدة دقائق اتركيه مدة ربع ساعة ثم اغسلي بماء فاتر.

أو امزجي عصير نصف ليمونة مع ملعقة لبن رائب و نصف ملعقة عسل و ضعي على المنطقة اتركيه ١٠ دقائق ثم اغسلي بالماء.

بما أن الليمون يسبب جفاف البشرة امزجي معه مرطب بشرة أو زيت جوز الهند بعد الاستخدام.

انتبهي الى عدم استخدام الليمون ان نزعت الشعر بالشمع أو السكر لأنه قد يسبب هيجان كما لا تعرضي بشرتك للشمس الا بعد مضي يومين من استخدامك الليمون كمفتح.

عصير الخيار

من أروع المفتحات للبشرة فاحتواؤه على فيتامين ألف يخفف من اللون الداكن من خلال التحكم بمعدلات الميلانين في البشرة

استخلصي عصير خيارة و طبقيها على المنطقة اتركي مدة ربع ساعة و اغسلي بماء بارد كرري مرتين يوميا لأفضل النتائج.

ممكن استخدام ملعقتي  عصير خيار مع نصف ملعقة من عصير الليمون و نصف ملعقة من الكركم.

قشور البرتقال :

بدلا من رميها استخدمي خصائصها المفتحة فالقشور تحتوي فيتامين سي أكثر حتى من اللب هذا الفيتامين الذي يرمم البشرة و يجعلها متألقة و نضرة.

ببساطة جففي بعض قشور البرتقال وبعد جفافها اطحنيها بشكل ناعم كالبودرة

ثم امزجي ملعقة من البودرة هذه مع ملعقتي لبن رائب ويمكنك اضافة القليل من العسل إن رغبت. ضعي من المزيج على المنطقة الحساسة و اتركيها لتجف ثم افركي هذا المزيج بيدين مبللتين بعدها اغسلي المكان بالماء البارد.

البندورة:

 

الكثيرات لا تعرفن خواص البندورة المفتحة الذي تتميز به بسبب اللايكوبين وهو مضاد أكسدة يحمي البشرة من الأذى الناجم عن الشمس و التي تعد من أكبر مسببات اللون الداكن للبشرة من خلال تقليل حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس فوق البنفسجية كما تستطيع البندورة تخليص البشرة من خلايا البشرة الميتة على خط البيكيني و غيرها من المناطق في الجسم.

 افركي قطعة طماطم على المنطقة بحركات دائرية لعدة دقائق  و اتركيها عشر دقائق ثم اغسلي بماء بارد قومي يوميا بذلك قبل الخلود لفراشك.

 

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline