العناية بالشعر خلطات نسائية

خمس خلطات مضمونة لشعر خال من القشرة

Advertisement

خمس خلطات مضمونة لشعر خال من القشرة

1

بسبب استعمال المرأة لمنتجات العناية بالشعر بكثرة فإن هذه المنتجات تترك أثرها على الشعر الذي يظهر على شكل قشور بيضاء تسبب الاحراج للمرأة وهذا ما يسمى بالقشرة.

Advertisement

وهناك أسباب أخرى لحدوث القشرة في الرأس وهي جفاف فروة الرأس التي تسبب ظهور القشرة.

وأياً كان سبب ظهور القشرة فإنه أمر محرج للمرأة كثيراً ويجب أن تتخلص منه بشكل فوري لذلك سنقدم أفضل وأسهل الطرق التي تساعد المرأة على الثقة بشكل أكبر بشعرها والتمتع بشعر صحي بدون قشرة ومن أهم هذه الطرق:

1-   خل التفاح للتخلص من القشرة:

إن لخل التفاح قدرة على علاج مشكلة القشرة في الرأس لأنه يساعد في حل  مشاكل فروة الرأس المختلفة ومنها الجفاف المسبب لتطور مشكلة القشرة, كما أن لخل التفاح القدرة على التخلص من الخلايا الزائدة في فروة الرأس والتي تتطور إلى قشرة لاحقاً, ما أن خل التفاح يعمل على القضاء على الجراثيم والفطور في فروة الرأس.

لذلك يجب على المرأة بعد أن تضع الشامبو في الحمام وتغسل شعرها بشكل جيد أن تمزج خل التفاح في كوب من الماء الدافئ وتغسل شعرها به وتدلك فروة رأسها بالمزيج لمدة عدة دقائق ثم تغسل شعرها بالماء فقط.

يجب على المرأة أن تكرر هذه العملية مرة في الأسبوع أو مرة كل اسبوعين حسب حاجتها له.

2-   الحلبة للتخلص من القشرة:

إن بذور الحلبة تحوي على البروتين والحموض الأمينية التي تحسن من صحة الشعر وتقويه وتفيد أيضاً في التخفيف من القشرة.

لذلك يجب على المرأة أن تقوم بنقع ملعقتين من بذور الحلبة في كوب من الماء كل الليل ثم في صباح اليوم التالي تقوم المرأة بهرس بذور الحلبة مع الماء لتشكيل عجينة توضع  على فروة الراس لمدة نصف ساعة إلى ساعة كاملة ثم يغسل الشعر باستخدام الشامبو.

2

3-   أوراق النيم للتخلص من القشرة:

إن أوراق النيم أو كما تدعى العشبة الهندية لها دور فعال في القضاء على القشرة من الرأس لأنها تخفف من حكة الرأس التي تهيج القشرة ولها القدرة أيضاً على القضاء على الفطريات في فروة الرأس المسببة لظهور القشرة.

وللاستفادة من أوراق النيم في علاج القشرة يتم نقع حفنة من أوراق النيم في كوب من الماء الساخن كل اللي وفي النهار يتم غسل فروة الرأس بالماء بعد تصفية الأوراق منه أو من الممكن طحن الأوراق في الماء وعمل عجينة توضع على فروة الرأس لمدة ساعة ثم يتم غسل الشعر بعد ذلك.

4-   التعرض للشمس:

إن التعرض للشمس يزيد من إفراز فروة الرأس للدهون مما يساعد على ترطيب فروة الرأس والتقليل من القشرة, لذلك ينصح بتعرض المرأة للشمس يومياً لمدة عشرة دقائق إلى ربع ساعة,

5-   الأسبرين للتخلص من القشرة:

3

يساعد الأسبرين في التخفيف من الصداع لكن له فائدة أخرى وهي قدرته عللى التخفيف من القشرة باستعماله بشكل موضعي ويعود ذلك لأن الأسبرين غني بحمض الصفصاف الذي يعتبر المادة الفعالة في العديد من منتجات التخلص من القشرة الطبيعية لأن له خواص تخفف الالتهاب وتساعد في التخلص من الفطريات في فروة الرأس المسببة للقشرة وتخفف أيضاً من القشرة لأنها تقوم بحل الطبقات الميتة من الجلد.

لذلك يجب طحن حبتان من الاسبرين وإضافتها للشامبو المستعمل في الحمام  وفرك الراس بها هي والشامبو وترك الشامبو على الرأس لعدة دقائق قبل غسل الشعر بالماء بشكل جيد

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك