العناية بالشعر خلطات نسائية

خمس طرق لتتخلصي من تساقط الشعر بسرعة

Advertisement

خمس طرق لتتخلصي من تساقط الشعر بسرعة

3

إن تساقط الشعر هو مشكلة تصيب الكثير جداً من النساء في يومنا هذا لعدة أسباب منا ما هو وراثي ومنها ما هو طبي أو بسبب أمراض معينة أو لأسباب أخرى. ومهما كان السبب جربي معنا هذه الطرق الفعالة للتخفيف من تساقط الشعر وهي:

أولاً: زيت جوز الهند:

إن زيت جوز الهند من الزيوت الفعالة للغاية في تقوية الشعر وتحفيزه على النمو, لذلك قومي بعمل مساج دوري لفروة رأسك بزيت جوز الهند لتخففي من التساقط ولتقوي شعرك.

ثانياً: تناولي فيتامين سي:

إن تساقط الشعر هو علامة على نقص فيتامين سي في الجسم, لذلك أكثري من تناول الأغذية الحاوية على فيتامين سي كما يجب أن تستعملي الأملا لغناها بفيتامين سي وذلك عن طريق مزج بودرة الأملا مع عصير الليمون وتطبيق الخلطة على فروة الرأس وتركها حتى تجف ثم غسل فروة الرأس بالماء.

ثالثاً: البيض:

إن البيض هو من أفضل المواد التي تعالج تساقط الشعر فهو يحتوي على البروتينات والمعادن الضرورية للشعر. لذلك قومي حواء بمزج بياض البيض مع زيت الزيتون بشكل جيد وضعي المزيج على فروة رأسك لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

رابعاً: اكثري من البروتينات:

إن غذائك هو جزء مهم للغاية للمحافظة على شعرك ومنع تساقطه لذلك يجب أن تتناولي غذاء غني بالبروتينات لتحفيز نمو الشعر وللمساعدة على نمو شعر جديد لذلك اكثري من البروتينات لتتمكني من التخلص من تساقط الشعر ومن أم الأغذية التي يجب أن تتناوليها هي المكسرات والسمك والحبوب الكاملة والدجاج.

خامساً: الحديد:

إن نقص الحديد يسبب ضعف الشعر وبشكل خاص من الجذور مما يسبب تساقط الشعر بشكل كبير, لذلك أكثري من الأغذية الحاوية على الحديد ومنها السبانخ وزيت الصويا واللحوم والدجاج والأسماك.

 

المصدر

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline