الصحة العامة

خمس طرق لعلاج الكولون العصبي

Advertisement

خمس طرق لعلاج الكولون العصبي

 1243

إن الكولون العصبي هو مرض مناعة ذاتي إذ يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الأنسجة السليمة وينتج عنه ألأم في البطن مع أعراض مختلفة أخرى قد تكون مزعجة للغاية. وتشير الدراسات إلى أن مرض الكولون العصبي سببه العصبية والتوتر والحالة النفسية المضطربة. وللتخلص من هذا المرض جربي حواء أن تحافظي أولاً على هدوئك ثم مارسي النصائح التالية:

 

أولاً: زيت الزيتون:

 

إن أحد الطرق المنزلية للتخفيف من الكولون العصبي هي تناول زيت الزيتون فهو مضاد للالتهاب وغني بالدهون المشبعة الأحادية وهو فعال في علاج هذا المرض بصورة كبيرة, ومن الأفضل أن يتم تناول زيت الزيتون على الريق يومياً.

 

ثانياً: زيت السمك:

 

إن زيت السمك غني بأحماض الأوميغا3 الدهنية ذات الخواص المضادة للالتهاب, وقد وجدت دراسة بريطانية أن لزيت السمك دور في تهدئة الجهاز الهضمي والتخلص من اضطراباته. لذلك ينصح بأن يتم تناول المكملات الغذائية لزيت السمك وهي متوافرة في الصيدليات.

 

ثالثاً: الألوفيرا أو الصبار:

 

إن تناول جيل الصبار هو أحد الطرق التي تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي والتخفيف من اضطراباته فهي مضادة للالتهاب وفعالة للغاية في علاج الكولون العصبي.

 

رابعاً: الزنجبيل:

 

إن الزنجبيل هو من أفضل البهارات المعروفة حول العالم بفوائده الصحية وهو يخفف بشكل ملحوظ من أعراض الكولون العصبي وهو يحفز الهضم كما أنه مضاد التهاب قوي.

 

خامساً: البابونج:

 

إن البابونج هو من المواد المضادة للالتهاب والتي تعمل على تهدئة الجهاز الهضمي بصورة كبيرة وتخفيف أعراض الكولون العصبي.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline