الطب البديل

خمس فوائد جمالية وصحية لن تصدقيها لهذه البذور

Advertisement

خمس فوائد جمالية وصحية لن تصدقيها لهذه البذور

 Beauty-Facts-About-Flax-Seeds

سنعرفك الآن حواء على أحد البذور المهمة لتدخليها في نمط الغذائي نظراً لأهميتها البالغة للصحة وللجسم ومن الممكن أن تدعم جمالك أيضاً بشكل كبير وهي بذور الكتان التي تحتوي على العديد من المواد المغذية والصحية. ومن أهم فوائد هذه البذور هي:

 

أولاً: تحسين عمل الجهاز الهضمي:

 

إذا كنت حواء تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي فننصحك بأن تبدئي بتناول بذور الكتان إما على شكل متممات غذائية أو بإضافته للطعام, ولكن يجب أن يتم طحنه أو تقومي بعلكه عند أكله لأن بلع البذرة كاملة لا يجعلها تمتص من الجسم. ومن فوائد هذه البذور أن تساعد على التخلص من الإمساك لأنها تحتوي على الكثير من الألياف والمواد الملينة وتحسن كفاءة الجهاز الهضمي.

 

ثانياً: الحصول على بشرة رائعة:

 

إن بذور الكتان تحتوي على أحماض الأوميغا3 الموجودة في زيت السمك والمفيدة للغاية للبشرة والجمال لذلك تناولي بذور الكتان وادهني بشرتك بزيت بذور الكتان لتحصلي على بشرة رائعة.

 

ثالثاً: التخفيف من الالتهابات:

 

تحتوي بذور الكتان على مواد تساعد على التخفيف من الالتهابات في الجسم التي تسبب إصابات قلبية وسكري والتهاب مفاصل وغيرها من الأمراض الأخرى التي يحدثها الالتهاب في الجسم.

 

رابعاً: خفض نسب الكوليسترول والسكر في الدم:

 

إن محتوى بذور الكتان العالي من الألياف يساعد على خفض نسب الكوليسترول المرتفع في الجسم, كما يساعد في تحسين عمل الأمعاء وتخفيف نسب السكر في الدم.

 

خامساً: بذور الكتان لشباب دائم:

 

تحتوي بذور الكتان على مواد مضادة للأكسدة تساعد في السيطرة على الجذور الحرة وتخلص من التجاعيد والسرطان. وإن بذور الكتان موجودة في العديد من الكريمات المضادة للتجاعيد وتستطيعين حواء أن تستعملي زيت بذور الكتان لدهن بشرتك للتخلص من التجاعيد ولشباب دائم.

 

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك