العناية بالبشرة خلطات نسائية

خمس ماسكات لعلاج مختلف مشاكل البشرة

Advertisement

خمس ماسكات لعلاج مختلف مشاكل البشرة

PIC-502-1320892719

إن الطبيعة مليئة بالمواد الطبيعية والماسكات التي تقوي البشرة وتزيد من نضارتا ومن نعومتها باختصار من الممكن ان تعالج المرأة مختلف مشاكلها الجمالية فقط بالعودة للطبيعة وتجريب الماسكات الطبيعية وسنقدم لك الآن بعض الماسكات الطبيعية التي تعالج بشرتك وهي:

أولاً: ماسك العسل وماء الورد والشوفان لترطيب البشرة:

إن العسل عندما يمزج مع ماء الورد ومع الشوفان فإن يقوم بإنعاش البشرة وترطيبها بشكل طبيعي, كما أن ماء الورد يعمل على تقبيض مسامات البشرة بينما الشوفان يقوم بتنظيف البشرة وإزالة الأوساخ منها كما أنه مضاد لالتهاب.

لذلك قومي حواء بمزج ملعقتين من الشوفان مع ملعقة من العسل وملعقة من ماء الورد وامزجي المكونات جيداً ثم ضعيها على بشرتك لمدة عشر دقائق ثم اغسلي بشرتك جيداً بالماء.

ثانياً: خلطة العسل وعصير الليمون  والحليب للتفتيح:

يساعد العسل في التخلص من تصبغات البشرة الحاصلة بسبب التعرض لأشعة الشمس بينما يقوم عصير الليمون بتفتيح البشرة بسبب محتواه العالي من حمض الليمون كما أنه يوحد لون البشرة ويزيد من نضارتها بسبب محتواه العالي من المواد المغذية.

لذلك قومي حواء بمزج كميات متساوية من كل من الحليب والعسل وعصير الليمون ومن زيت اللوز الحلو وضعي الخلطة على البشرة والرقبة واليدين واتركيها لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء.

 ومن الممكن أن تستعملي فقط عصير الليمون والعسل كماسك لوحده, بأن تمزجي ملعقتين من العسل مع قطرات من عصير الليمون ووضع الخلطة على البشرة لعدة دقائق ثم غسل البشرة بالماء البارد.

ثالثاً: خلطة العسل والقرفة للتخلص من الحبوب:

من الضروري أن يتم العناية اليومية بالبشرة التي يظهر بها حب الشباب , ومن الممكن تريب ماسك العسل مع القرفة بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة وهو فعال في القضاء على الحبوب والرؤوس السوداء وحكة البشرة. لذلك قومي حواء بمزج العسل مع بودرة القرفة بشكل جيد وضعي المزيج على بشرتك طوال الليل ثم اغسلي بشرتك في الصباح.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline