الصحة العامة

خمس نصائح لتتخلصي من حالة الاكتئاب بسرعة

Advertisement

خمس نصائح لتتخلصي من حالة الاكتئاب بسرعة

   7

Advertisement

تصاب المرأة كثيراً بحالات من الاكتئاب في مختلف مراحل حياتها فالتغيرات الجسمية التي تخضع لها المرأة تعتبر كبيرة للغاية وتؤدي إلى لخبطة في هرمونات الجسم تؤدي بها إلى الاكتئاب.

ومن أهم الحالات التي تصاب بها المرأة هو الاكتئاب الحاصل بعد الحمل وبعد سن اليأس وغيرها الكثير, ولكن الأمر المبشر هو أن المرأة تستطيع السيطرة على هذه الحالة وبشكل سريع ترفع من مزاجها وتحسنه.

وسنستعرض اليوم أهم الطرق التي تمكن المرأة من السيطرة على حال الإكتئاب والعودة إلى وضعها الطبيعي فوراً ومن أهم هذه الطرق:

1-   تناول الأطعمة التي تشعر بالسعادة:

للتخلص من الاكتئاب عند المرأة يجب أن تقوم بتناول الأغذية التي ترفع المزاج وهذه الأغذية تقوم برفع مستويات هرمون السعادة في الجسم ومن أهم هذه الأغذية هي زيت السمك الغني بأحماض الأوميغا3 الدهنية والأغذية التي تحوي على دهون صحية كزيت جوز الهند ومن الأغذية الأخرى التي ترفع هرمون السعادة هي زيت بذور الكتان والبيض والشوكولا.

3

2-   شرب الشاي الأخضر:

من المشروبات التي تساعد على التخفيف من حالة الاكتئاب عند المرأة هي الشاي الأخضر الذي يخفف كثيراً من هذه الحالة لأنه يحوي على مزيج من الكافيين مع مادة أخرى كيميائية تدعى الثيانين التي تساعد على تحسين المزاج بشكل ملحوظ كما أن المواد الكيميائية الموجودة في الشاي الأخضر تستطيع عبور الحاجز الدماغي الدموي والتخفيف من التوتر وضبط هرمونات التوتر في الجسم.

لذلك ينصح أن تقوم المرأة بشرب كوب من الشاي الأخضر ي الصباح الباكر مع وجبة الفطور.

1

3-   التأمل:

من الطرق التي تساعد المرأة على التخفيف من حالة الاكتئاب الحاصلة لديها هي أن تقوم بالقليل من التأمل للتخفيف من التوتر في جسمها ولإفراغ تلك الشحنات السالبة من جسمها المسببة لحالة الاكتئاب.

فالاكتئاب يحصل نتيجة التفكير السلبي الكثير في الامور المختلفة في جميع مناحي الحياة مما يؤدي إلى شحن الجسم بشكل سلبي بتلك الأفكار المسممة للعقل والجسم.

لذلك ننصح المرأة في إيجاد مكان هادئ جداً والجلوس لوحدها لبضع الوقت بدون أي مقاطعات فتقوم بقفل الباب وقفل الهاتف وأي شيء ممكن أن يقاطعها وتجلس مسترخية مع توقيف أفكارها بشكل تام وعدم التفكير بأي شيء كأن تقوم فقط بمراقبة والاستشعار بالهواء الداخل والخارج من الرئتين وأن تقوم أيضاً بتنظيم تنفسها وذلك بأن تأخذ نفساً عميقاً  وتحبسه لبضع ثوان ثم تخرجه ببطئ من الفم.

لهذه الطريقة إذا تم اتقانها دور فعال في إخراج المرأة من حالة الاكتئاب ويكتفى فقط بخمس دقائق يومياً لتحسين حالة المرأة النفسية.

4-   تجربة الوخز بالأبر:

من الأمور الفعالة المجربة في التخفيف من حالة الاكتئاب هي تجربة الطب الصيني والوخز بالأبر إذ يوجد في الجسم ما يقارب 400 نقطة من الممكن عمل الوخز بالأبر فيها, وعند القيام بهذا الوخز يقوم الجسم بإفراز الأندروفين الذي يعطي الشعور بالسعادة والراحة والاسترخاء, ولكن يجب الاستعانة بخبير في الوخز بالأبر لأن الشخص العادي لا يتقنه.

2

5-   شرب شاي البابونج:

من الطرق الفعالة في تهدئة المرأة المصابة بحالة من الاكتئاب هي شرب شاي البابونج وخصوصاً ليلاً نظراً لقدرته على تهدئة الجسم والاسترخاء.

لذلك ينصح بشرب شاي البابونج المضاف له القليل من العسل والحليب لزيادة الفعالية والأثر على الجسم, ويجب شرب هذا المشروب قبل النوم بنصف ساعة.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك