العناية بالجسم خلطات نسائية

زيت شجرة الشاي واستعمالاته الرائعة

Advertisement

زيت شجرة الشاي واستعمالاته الرائعة

1

إن زيت شجرة الشاي هو أحد المواد الرائعة التي تجهلها الكثير من النساء حول العالم وله العديد من الفوائد الصحية والرائعة للجسم وللبشرة وللصحة وسنعرفك الآن على أكثر فوائد الرائعة لزيت شجرة الشاي لتجعليه حواء صديق جمالك الدائم وهي:

أولاً: تطهير اليدين:

قومي حواء بمزج ملعقتين من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من غسول اليدين وقومي بغسل يديك بهذا المزيج. إن زيت شجرة الشاي هو من المواد المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات ومن الممكن استعماله لتطهير أدوات المكياج الخاصة بك أيضاً.

ثانياً: ترطيب الأظافر:

قومي حواء بمزج ملعقة من زيت الجوجوبا مع ملعقة من زيت الأفوكادو ومع عشر نقاط من زيت شجرة الشاي ومع عشر نقاط من زيت الخزامى وامزجي المكونات جيداً وادهني أظافرك بها.

ثالثاً: التخلص من القشرة:

إن زيت شجرة الشاي يحتوي على مواد تساعد على التخلص من الفطريات والجراثيم والبكتيريا التي تسبب ظهور الحكة كما يخفف من الحكة أيضاً. ويتم ذلك بمزج نقاط من زيت شجرة الشاي مع زيت الأوكاليبتوس وعمل مساج لفروة الرأس ثم تركه على فروة الرأس لمدة ساعة ثم غسل الشعر ومن الممكن أن يتم مزج القليل من زيت شجرة الشاي مع الشامبو أيضاً.

رابعاً: التخلص من الحبوب:

قومي حواء بواسطة قطنة بدهن بشرتك بزيت شجرة الشاي على مناطق الحبوب والبثور وسيتم تسريع العلاج بصورة كبيرة.

خامساً: مزيل للتعرق:

يساعد دهن الإبط بزيت شجرة الشاي على التخلص من البكتيريا التي تسبب ظهور رائحة العرق الكريهة.

سادساً: التخفيف من البشرة الدهنية:

قومي بمزج نقطة إلى ثلاث نقاط من زيت شجرة الشاي مع غسول للوجه واغسلي بشرتك الدنية بهذا المزيج وسيتم التخفيف من إفرازات البشرة الدهنية.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك