الطب البديل

سبع زيوت طبيعية جديدة لن تتخيلي دورها في نضارة بشرتك

Advertisement

سبع زيوت طبيعية جديدة لن تتخيلي دورها في نضارة بشرتك

الصور_بشره_الوجه_b.gif

الجلد هو أكبر أعضاء جسم الانسان,وبالتالي من الضروري أن نقوم بعلاج البشرة وفقا لمبادئ الرعاية الصحية .

ويتجاهل كثير من الناس دور الزيوت الأساسية في عناية البشرة حيث ان الزيوت الأساسية يمكن أن تعود بالفائدة على جميع أنواع البشرة ، ويمكن أن تعمل في مستويات أعمق من الجلد لتغذية الخلايا الجديدة النامية .

فيما يلي قائمة بأسماء بعض من الزيوت الأساسية الأكثر شعبية وكيف يمكن استخدامها لعلاج البشرة بطرق مختلفة:

زيت الياسمين

يساعد على تنعيم البشرة وتنظيفها

زيت اللبان

واحد من أفضل الزيوت الأساسية لوجهك، لأنها تساعد على إبقاء جلدك اكثر شباب فإنه يساعد على شد عضلات الوجه، مما يقلل من ظهور التجاعيد. ولهذا الزيت خصائص مطهرة مفيدة في قتل البكتيريا التي قد تنمو على الوجه وتسبب حب الشباب .

زيت اكليل الجبل
إذا كنت تعاني من جفاف بشرتك هذا الزيت ممكن أن يساعد على التخفيف من ذلك ويجعل البشرة اكثر نضارة وشباب ويحتوى على خصائص مطهرة تساعد على قتل البكتيريا.

زيت الليمون

يساعد على تجدد البشرة ويجعلها اكثر نضارة وتألق , وبسبب طبيعته الحمضية قد يسبب تخرش للجلد لذا يستخدم منه بضع قطرات ويمزج مع الماء ..

زيت اركان

زيت أركان يمتص بشكل جميل في الجلد، ولا يترك بقايا زيتية.
له خصائصمضادة للشيخوخة ,والبروتينات الجزيئية تساعد على شد الجلد.وتبين البحوث أن التطبيق المنتظم لزيت أركان يرطب الجلد ويزيد من الأوكسجين والمغذيات .

زيت المورينغا

يحتوي زيت المورينجا على نسبة عالية للغاية من المواد المضادة للاكسدة التي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة. كل من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة يمكن أن تقلل من ظهور التجاعيد، وهو يفتح لون البشرة، ويرطب الجلد بعمق.

جوجوبا الذهبي

مرطب خفيف الوزن لجميع أنواع البشرة ويمكن ان تخترق الجلد بعمق ,مناسب للبشرة الدهنية لأنه يذوب الزهم الزائد ويسمح للمسام بالتنفس .

ولا بد من التذكير بأن المادة الكيميائية في بعض هذه الزيوت تصبح ضارة بوجود للضوء؛ وبالتالي يجب منع التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان عند وضع هذه الزيوت على بشرتك ..

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك