الصحة العامة

سبع طرق لتزيدي من طول قامتك بعد سن البلوغ

Advertisement

سبع طرق لتزيدي من طول قامتك بعد سن البلوغ

  6

Advertisement

لا يخفى على كل سيدة أهمية الطول في زيادة جمال المرأة وإعطائها القوام الممشوق الهوليودي التي تطمح له كل امرأة, كما لطول الجسم دور كبير في التخفيف من السمنة التي قد تصاب بها المرأة في مختلف مراحل حياتها لأن المرأة ذات الجسم الطويل يتوزع الدهون على طول الجسم بأكمله مما يخفف من السمنة.

وكما نعلم فإن الجسم يتوقف عن الطول بعد عمر 18 سنة ولكن من الممكن أن يزداد الطول بعد هذا العمر بمعدل 2 إلى 6 أنش ولكن يتطلب ذلك عناية خاصة وممارسة مستمرة للنصائح التالية.

ومن أهم النصائح التي تزيد من طول الجسم عند المرأة هي:

1-   تناول وجبة إفطار صحية لزيادة طول الجسم:

من الضروري الحفاظ على تناول وجبة الإفطار وعدم الاستغناء عنها مهما كانت الظروف فهي أهم وجبة في اليوم كما يجب أن تكون وجبة صحية للغاية وألا تتضمن الكروسان والدونيت وغيرها من المأكولات الغير صحية بل يجب أن تحوي فقط على غذاء صحي ليحفز العمليات الاستقلابية في الجسم وليزداد الطول كنتيجة لذلك.

2-   التغذية الصحيحة لزيادة طول الجسم:

إن التغذية الصحيحة ضرورية لزيادة نمو الجسم لأن معظم السيدات وحتى الرجال لا يصلون إلى أعلى درجة لطول الجسم بسبب عدم حصولهم على التغذية الكافية.

ولذلك يجب اتباع نظام غذائي متوازن يؤمن للجسم حاجياته المختلفة من الفيتامينات والمعادن, ومن الممكن الاستعانة بالمتممات الغذائية التي تباع في الصيدليات لزيادة طول الجسم.

2

3-   النوم والراحة الكافية لزيادة طول الجسم:

إن النوم بشكل كاف والراحة ضرورية للغاية لزيادة طول الجسم ولنموه, فالمراهقات يحتجن إلى ما يقارب 8 إلى 11 ساعة من النوم يومياً وذلك لأن عملية طول الجسم تحدث خلال النوم, فأنسجة الجسم والعظام تنمو وتتطور خلال النوم كما أن هرمونات النمو المسؤولة عن زيادة طول الإنسان تفرز خلال النوم أيضاً, لذلك يجب المحافظة على النوم ليلاً لزيادة الطول ويجب النوم في مكان مظلم ومريح لأن وجود الأضواء والأصوات لا تمكن الجسم من الوصول لأقصى درجات الراحة مما لا يسمح بإفراز هرمونات النمو.

4-   تناول وجبات صغيرة متعددة:

لزيادة طول الجسم يجب تناول ست وجبات صغير موزعة على مدار اليوم بدلاً من تناول ثلاث وجبات كبيرة وذلك للحفاظ على عملية الاستقلاب في الجسم. كما أن زيادة الطول لدى المرأة وإفراز هرمونات النمو عندها يتعلق بالدرجة الأولى بالطعام من حيث الكم والنوع أيضاً.

لذلك يجب أن تتناول المرأة وجبات صغيرة على مدار اليوم كما يجب أن تكون هذه لوجبات مليئة بالمواد المغذية والفيتامينات والمعادن والألياف للوصول للطول المطلوب.

5-   التمارين الرياضية واليوغا لزيادة الطول:

إن ممارسة التمارين الرياضية عامل فارق في زيادة الطول عند المرأة وهذا ملاحظ جداً عند من يمارسن الرياضة بانتظام ومنذ صغرهن.

وهناك بعض التمارين الرياضية التي تحدث أثراً فارقاً في زيادة الطول مثل تمارين تعليق الجسم وتمطية الجسم وممارسة رياضة كرة السلة وكرة القدم والسباحة مفيدة للغاية في زيادة الطول لدى لمرأة.

ومن الطرق الفعالة أيضاً في زيادة الطول عند المرأة هي قيامها بتمارين اليوغا التي ستحدث فرقاً ملحوظاً في الطول لديها.

1

6-   المحافظة على وزن مثالي:

إن السمنة لها الكثير من الآثار الجانبية ومنها أنها تحد من الطول عند المرأة لذلك يجب الحفاظ على وزن مثالي لزيادة الطول.

7-   شرب الماء بكميات كافية:

إن شرب الماء بكميات كافية كفيل بإزالة جميع السموم من الجسم التي قد تؤثر على الطول.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك