اسئلي الطبيب الصحة العامة الطب البديل المراه الحامل و النفاس | مقالات عن الحمل

سبع علاجات لتسريع موعد الدورة الشهرية

Advertisement

سبع علاجات لتسريع موعد الدورة الشهرية

download

في بعض الأوقات ، ترغب بعض النساء بجعل الدورة الشهرية تأتي بوقت أسرع . خاصة عندما يتوجب عليهن حضور بعض المناسبات

وهم في الدورة الشهرية مما يفسد تجربة الحدث بالنسبة لهن هل تشعرين بنفس الشيء أيضا ؟ من الممكن أن كنت ترغبين سريع دورتك الشهرية في اقرب وقت ،  ولكنك لست متأكدة من الأشياء التي يجب عليك القيام بها ؟  هل تعلمين أنه يمكنك الاستفادة من العلاجات المنزلية لجعل الدورة الشهرية تأتي أسرع ؟

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريع دورتك الشهرية

١ – حبوب منع الحمل : يعتقد البعض أن حبوب منع الحمل يمكن أن تفعل شيئا واحدا فقط، و هو هو لمنع الحمل من الحدوث. يساعد أخذ حبوب منع الحمل عن طريق الفم بقدوم الدورة الشهرية بشكل أسرع ، وفي الوقت ذاته تناول حبوب منع الحمل ينظم الهرمونات مما يساعد المرأة في الحصول على دورة شهرية خفيفة و غير مزعجة .

تذكري دائما ان فقط النساء تحت سن 35 عام يمكنهن استخدام حبوب منع الحمل .

 لا تتناولي حبوب منع الحمل إلا بعد استشارة الطبيب .

٢ – فيتامين C

ربما كنتي لا تدركين أن فيتامين C يمكن أن يسرع مجيء الدورة الشهرية. والسبب الرئيس لءلك أنه يقلل إنتاج هرمون البروجسترون . وعندما يحدث ذلك، سوف تأتي الدورة الشهرية بوقت اسرع !

* تذكري دائما ان تناول الكثير من فيتامين c ممكن ان يسبب لك مشاكل في الصحة .

 ينصح بشرب كمية كبيرة من الماء بعد تناول فيتامين C .

images-3

 ٣ – الأعشاب : هناك بعض الأعشاب التي يمكن أن تكون مفيدة في جعل الدورة الشهرية تأتي بشكل أسرع. بعض الأعشاب التي يمكنك اتخاذها هي الزنجبيل والبقدونس أيضا. السبب الرئيسي أن الاعشاب مفيدة جدا لأنها تعمل على توسيع الرحم مما يسبب قدوم الدورة الشهرية بشكل اسرع ،

ويمكن لبعض الأعشاب أيضا تسبب اختلال توازن  الهرمونات مما يسبب تأخر في حدوث الدورة الشهرية !

 حضري شاي الزنجبيل او البقدونس .

 تناوليه مرة في الصباح و مرة في المساء حتى تأتي الدورة الشهرية .

٤-  التمارين : في بعض الأحيان، لا تحصل النساء على الدورة الشهرية على الفور لأنهن لا يمارسن التمارين الرياضة البدنية التي تحافظ على الجسم صحيا .

 القيام ببعض التمارين الرياضية. يساعد في تنشيط الجسم ويمكن أن يساعدك أيضا على فقدان الوزن وخاصة إذا كنتي تعانين من زيادة الوزن.

التمارين البطن ويمكن أن تكون جيدة جدا للجسم لأنها تؤدي إلى من انقباض و تحريك  العضلات التي تساعد على قدوم الدورة الشهرية بشكل اسرع .

٥ – الأناناس : هذه الفاكهة مشهورة بتسريع الدورة الشهرية . تذكري إضافة هذا النوع من الفواكه إلى أي نظام غذائي ، و تأكدي أن الدورة الشهرية سوف تأتي في وقت اقرب من المعتاد .

 ضيفي الأناناس كجزء من نظامك الغذائي ، يمكنك إضافة العسل اذا كنتي لا تحبين طعم الأناناس .

 إذا لم تجدي الأناناس يمكنك استبداله بالمانجا .

٦ -تقليل التوتر

واحد من اهم الأشياء التي تسبب مشاكل في ميعاد دورتك الشهرية هو التوتر ، لذلك تجنبي التعرض للتوتر . و فكري بالمشاعر التي تبعدك عن الضغوطات النفسية .

 حاولي تجنب التعرض للمواقف العصبية ، اذا لم بكن بإمكانك ذلك ، تجنبي التعرض إليها لوقت طويل .

احصلي على تدليك أو إجازة من وقت لأخر سيكون مفيد لك .

حاولي قضاء الوقت مع شخص تشعرين بالراحة  و السعادة بجانبه .

٧ – خسارة الوزن :

هناك الكثير من النساء لا تدرك ان خسارة الوزن يؤدي إلى اضطراب الدورة الشهرية ، اذا كنتي تودين خسارة الوزن ، تأكدي أن دورتك شهرية ستكون مبكرة ، تذكري أيضا أنه إذا فقدت وزنك ، ستكونين أكثر صحة بشكل عام.

حاولي تناول الأكل الصحي، في البداية تناول الوجبات المتوازنة يكون من صعب القيام به ، لكن ذلك سوف يساعدك و خصوصا على المدى الطويل .

مع هذه النصائح ، يمكنك تسريع الدورة الشهرية لأقرب وقت ممكن .

تعليق واحد

  • اشكر علي هذا المنشور الطيب و المفيد و الجميل و لو تكرمتي يا استاذه اسماء بنشر عن فوائد الحمل و اشياء تفيد المراه الحامل و الجنين من بدايه الشهر الرابع الي حتي الولاده

اتركي تعليقك