العناية بالشعر

ست أخطاء نرتكبها عند تمليس الشعر

Advertisement

 ست أخطاء نرتكبها عند تمليس الشعر 

   

لطالما كان الشعر الأملس معشوق الفتيات و هو أكثر شعر مرغوب و دائما ما تسعى النساء بشتى الوسائل لتمليس شعرهن من بينها تمليس الشعر بواسطة مكواة الشعر بأنواعها المتعددة .الا أن تمليس الشعر في البيت قد يشكل مشكلة بسبب بعض الأخطاء التي نقوم بها ينتج عنها ضرر شعرنا وعدم الوصول الى النتائج المرغوبة .

لذا و بناء على نصائح خبراء و مصففي الشعر قمنا بحصر الممارسات الخاطئة الأكثر تكرارا و التي تقوم بها النساء أثناء تمليس الشعر.

 التمليس يبدأ من الاستحمام 

 

صحيح أن الشامبو و البلسم لا يملسان الشعر الا أنهما يرطبان خصلات الشعر  فيسهلان و يهيئان الشعر للتمليس لذا اختاري منها ما يكتب عليه (تنعيم),خذي فرشاة عريضة ومشطي أثناء وضع البلسم ثم اغسلي شعرك جيدا  لا تلفي شعرك بالمنشفة و تتركيه لأنه يزيد قابلية الشعر للتجعيد انما امسكي المنشفة و نشفي بطريقة التربيت .

 توجيه اتجاه مجفف الشعر في الاتجاه الخاطئ

 

Advertisement

وهذا من أكثر مدمرات لصحة الشعر عندما تريدين تمليس شعرك باستخدام المجفف قومي بتجفيف شعرك بقوة وهو تحريك المجففالى  الأمام  فوق الرأس حتى يجف بنسبة 80 بالمئة مع توجيه فتحة المجفف الى الأسفل و الا فالشعر سيصبح مكهرب أما ال 20 بالمئة الباقية من الرطوبة فاما أن تضعي كريم التصفيف و تتركيه ليجف وحده أو سبليه بالمجفف و الفرشاة التي يجب ألا تكون مصنوعة من النايلون مما  يسبب تكهرب الشعر استخدمي أنواع مصنوعة من مواد طبيعية.   

صوت الهسيس هو العدو 

 

اذا رأيت بخار أو سمعت صوتا من شعرك عند وضع  مكواة الشعر على خصلة شعرك توقفي فورا.انتبهي لأن الشعر يجب أن يكون جافا تماما عند التمليس فلا تضعي مكواة الشعر أبدا على شعرك قبل التأكد من هذا أما إن كان جافا و مع ذلك أصدر صوتا هذا يكون من مستحضر التصفيف الموضوع قبل التمليس لذا اختاري الكريم بعناية والأفضل عدم وضع أي شئ على الشعر قبل تمليسه بمكواة الشعر

و هذا ما يميز التمليس عن التجعيد  لأن الحديد الموجود في مكواة الشعر يطبق على الشعر باحكام فلا يجد المستحضر منفذا ليخرج بعكس التجعيد مما يجعلك تقومين بغلي المستحضر و ادخاله الى مسامات الشعر وهذا سئ جدا خصوصا ان كان المستحضر محتويا على الكحول . 

 زدتي درجة الحرارة كثيرا 

 

ان درجة 450 فهرنهايت (200 سيليسيوس) فقط للصالون لعلاج الكيراتين و سابقا مكاوي الشعر هذه لم تكن الا في الصالونات و للخبراء الا أنها صارت بمتناول الجميع الأمرالذي سبب مشاكل حيث أن النساء تستعجلن في عملية التمليس فترفعن درجة الحرارة مما يحرق الشعر و يؤذيه خصوصا الشعر الرقيق أو المصبوغ لذا انتبهي و حافظي على حرارة المملس في الحدود الآمنة لشعرك 300-350 فهرانهايت (100-150 درجة).

عدم تقسيم الشعر 

 

يجب أن تقسمي شعرك بحيث تكون الخصل رقيقة لتصل حرارة المكواة لا داعي لأن تكون الخصل السميكة و تملسي الشعر مرات اضافية اقسمي الشعر في المنتصف من الخلف و احضريه للأمام وان كان شعرك سميكا اقسميه الى أربع أقسام ,التقسيم هذا يوفر الوقت و الجهد و يعطيك نتائج رائعة.

تكرار عملية التمليس أكثر من مرة على الخصلة 

 

احيانا تقوم المرأة بتكرار التمليس على الخصلة بلا داعي  فاذا رأيت الخصلة لا زالت مجعدة قليلا كرري العملية من الأعلى عند الجذور نحو الاسفل أما اذا كانت ملساء و ناعمة لا تكرري ذلك.

 

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك