العناية بالشعر

طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين

Advertisement

هالات1 هالات 3 هالات4 هالات2

الهالات السوداء المحيطة بالعينين مشكلة عند أغلب الأشخاص خصوصاً الذين يسهرون كثيراً وهي شائعة جداً عند النساء والرجال وأحياناً ترى عند الأطفال أيضاً.

Advertisement

وأسباب ظهور الهالات السوداء كثيرة للغاية ومنها قلة النوم فالأشخاص الذين ينامون أقل من 7 ساعات في اليوم معرضون لظهور تل الهالات السوداء وقد تتنفخ عيونهم أيضاً.

كما أن نقص الفيتامينات في الجسم يسبب ظهور الهالات السوداء وذلك يعود إل النمط الغذائي الغير صحي كتناول الوجبات السريعة والاقلال من تناول الخضار والفواكه والألياف.

كما أن بعض الأدوية تسبب ظهور الهالات السوداء كمضادات الاحتقان الأنفية التي تستعمل عند الرشح.

وطبعاً للتدخين ولشرب الكحول والمخدرات دور كبير جداً في ظهور الهالات السوداء.

لذلك للتخلص من الهالات السوداء يجب النوم بشكل كافي وترك التدخين وتناول وجبات صحية مليئة بالفيتامينات.

وللتخلص من الهالات بشكل سريع بعد تجنب السبب المؤدي لظهورها كقلة النوم مثلاً يجب استعمال هذه الماسكات المريحة للعينين والمزيلة للهالات السوداء بشكل كبير:

1-   ماسك الطماطم للتخلص من الهالات السوداء:

من أفضل الطرق الطبيعية الفعالة للقضاء على الهالات السوداء تحت لعينين هو استعمال معجون الطماطم ويفضل المحضر منزلياً لأنه لا يحتوي على مواد حافظة.

مكونات ماسك الطماطم وطريقة التحضير والاستعمال:

يمزج معجون الطماطم مع عصير الليمون والقليل من الكركم ويمزج جيداً حتى تمام التجانس ثم يوضع على منطقة تحت العين على الهالات السوداء.

يترك الماسك لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة ثم يزال بالماء بلطف.

يجب أن يكرر هذا الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً لإعطاء أفضل النتائج.

2-   شرائح الخيار أو البطاطا للتخلص من الهالات لسوداء:

السوداء الموجودة مسبقاً, يتم وضع شرائح من الخيار أو البطاطا على الهالات السوداء وتركها لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة.

ثم يجب غسل العينين بماء دافئ.

كما يستخدم للعينين أيضاً عصير البطاطا أو الخيار لأن الشرائح قد تزعج البعض وذلك بدهن الهالات السوداء بالعصير بواسطة قطنة.

3-   زيت اللوز الحلو للتخلص من الهالات السوداء:

اللوز هو من أفضل الأغذية لصحة البشرة ونضارتها. وزيت اللوز مفيد جداً للتخلص من الهالات الموجودة تحت لعينين.

لذلك يجب دهن البشرة والهالات المحيطية بالعينين بزيت اللوز الحلو وتركه كل فترة الليل للحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب وخالية من الهالات السوداء.

فكل من يعاني من الهالات السوداء يجب أن يدام على استعمال زيت اللوز الحلو ليلاً لمدة شهر للتخلص منها للأبد.

4-   أوراق النعناع للتخلص من الهالات السوداء:

أوراق النعناع مفيدة جداً في التخلص من الهالات السوداء حول العينين ويتم ذلك بطحن أوراق النعناع الطازجة ووضعها تحت العينين لمدة تتراوح ين 5 إلى 15 دقيقة ثم تغسل العينين بالماء البارد.

للنعناع فوائد كبيرة في إزالة الهالات السوداء إضافة إلى أنه يساعد العينين بالاسترخاء أيضاً ويخلص العينين من علامات لإرهاق والتعب.

5-   ماسك البرتقال والغليسرين:

هذا الماسك من أفضل الماسكات التي تستعمل للتخلص من الهالات السوداء وزيادة نعومة البشرة ورقتها.

طريقة تحضير الماسك واستعماله:

يمزج القليل من عصير البرتقال مع الغليسرين حتى يتشكل سائل لزج ثم يوضع

 الماسك على كامل الوجه لإعطائه النضارة ويركز على المنطقة المحيطة بالعينين بشكل خاص ويترك لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة ثم يزال باستعمال الماء الفاتر.

6-   كمادات الشاي الباردة للتخلص من الهالات السوداء:

السواد من البشرة. لذلك يجب وضع أكياس الشاي في الثلاجة طوال الليل ثم استعمالها في الصباح الباكر واستبدالها كل 10 إلى 15 دقيقة للتخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين بشكل نهائي.

كما يستطيع الشخص استبدال الأكياس وذلك بتجميد الشاي في مكعبات الثلج ثم أخذ هذه المكعبات ووضعها في قماشة ثم وضعها على مناطق الهالات السوداء حتى تذوب ثم تكرر حسب الحاجة.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك