العناية بالبشرة خلطات نسائية

طرق وخلطات للتخلص من الرؤوس السوداء

Advertisement

طرق وخلطات للتخلص من الرؤوس السوداء

 

الرؤوس السوداء عادة ما تحصل عندما تصبح مسامات البشرة مسدودة بالخلايا الميتة و فائض من الزيت الذي تفرزه الغدد الدهنية لتكسب البشرة طراوتها الفرق الرئيسي بين الرؤوس البيضاء و السوداء هو ببساطة اذا كانت المسامات مغلقة او مفتوحة!

اذا كانت المسامات مفتوحة فان الجزء المعرض من المسام سوف يتأكسد لتعرضه لاوكسجين الهواء مكسبه اللون الأسود. هذا ينفي فكرة أن الرؤوس السوداء تتشكل من الأوساخ  لذا لا داعي ان تبالغي في تنظيف و تقشير ببشرتك لأنه لن يؤثر في ازالة الرؤوس السوداء على العكس فهذا سيتسبب بجفاف بشرتك و بالنالي الغددالدهنية ستفرز المزيد من الزيت لتطري البشرة و ستتشكل رؤوس سوداء جديدة.

لذا فلا ننصح باستخدام بعض العلاجات أكثر من اسبوع لأسبوعين كمقشر السكر و شرائط ازالة الزيوان.

قناع الطين

 

Advertisement

قناع طين البينتونايت (ان لم يتوفر استعيضي عنه بطين البيلونة)هذا الطين غني بالمعادن الطبيعية والمواد الفعالة العلاجية و قد استخدم منذ القدم لعلاج كثير من العلل الخاصة بالبشرة.

يمتص هذا القناع الزيت الزائد والذي يسد المسامات و بالوقت نفسه تتشرب البشرة المعادن الموجودة فيه كما ينشط الدورة الدموية الأمر الذي يجعل البشرة مشرقة و صحية .

يمكنك خلط الطين مع الماء او الخل  الذي قد يسبب وخزا لذا ان كانت بشرتك حساسة جربي على منطقة صغيرة قبل تطبيق القناع.

بعد ازالة القناع استخدمي اي مادة مرطبة للبشرة.

لعمل القناع تحتاجين الى الطين و ماء شكلي منه عجينة قابلة للمد ضعي طبقة رقيقة على البشرة واتركيها تجف من ١٠ الى ٢٥ دقيقة اغسلي بماء فاتر ثم رطبي البشرة.

 

قناع البيض

و هو قناع سهل جدا ويمكن استخدامه لتضييق المسامات و تقليل احتمال تشكل الرؤوس السوداء كما ان بياض البيض غني بالمواد الغذائية و اقل تجفيفا للبشرة من بعض الوصفات الأخرى

لتحضيره تحتاجين الى بيضة

مناديل المكياج أو محارم ورقية

زبدية للخلط

افصلي البياض عن الصفار و اغسلي وجهك و نشفيه جيدا ضعي طبقة رقيقة من البياض على وجهك ثم ضعي شرائط من المحارم على وجهك بعد قصها واتركي البياض ثم ضعي طبقة ثانية من البياض و اتركيها لتجف

وعندما تشعرين بان القناع يشد بشرتك عندها أزيلي الشرائط و اغسلي وجهك بماء فاتر نشفي ورطبي وجهك كالمعتاد.

لزقات الحليب و العسل

من المعروف فوائد العسل و الحليب للبشرة فالعسل يحتوي على مضادات بكتيرية كما أن حمض اللاكتيك في الحليب يحافظ على رطوبة ونعومة البشرة.

ستحتاجين

ملعقة صغيرة عسل ملعقة صغيرة حليب شرائط من القطن.

امزجي العسل و الحليب سخنيها من ٥ ل ١٠ ثواني بالمايكروويف و امزجيهم مرة أخرى و عندما تكون حرترته مقبولة ضعي على وجهك طبقة رقيقة ثم ضعي قطعة القماش فوقها اتركيها ٢٠ ثانيه على الأقل ثم ازيليها و اشطفي وجهك بماء

لاصق العسل و القرفة

ملعقة عسل ملعقة قرفة مطحونة شرائط من القطن

نمزج العسل و القرفة معا و ندهن على الوجه نضع شرائط القطن ونتركها ٣ل٥ دقائق نزيلها و نغسل الوجه ونرطبه,القرفة تحفز الدورة ابدموية في الوجه وتعمل مع العسل على نضارة البشرة.

  

منظف السكر المقشر للبشرة

 

كوب من السكر

زيت جوجوبا او جوز الهند

 وعاء محكم الغطاء

امزجي الزيت مع السكر ثم انقليه الى الوعاء و غطيه جيدا قبل تطبيقه رطبي الوجه جيدا ثم افركي وجهك بهذا المزيج مع المساج بحركة دائرية.اغسلي وجهك ثم رطبيه كالمعتاد كرريه من ٢ ل٣ مرات اسبوعيا لا أكثر

 

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك