منوعات نسائية

طريقة سهلة جدا بالنظر إلى العروق لمعرفة ألوان الملابس المناسبة لبشرتك

Advertisement

طريقة سهلة جدا بالنظر إلى العروق لمعرفة  ألوان الملابس المناسبة لبشرتك

 

معظم الناس عامة و النساء خاصة يلاحظون مدى جمال لون أو ألوان معينة عليهم مقارنة ببقية الألوان و غالبا ما نميل الى شراء الملابس  بنفس الألوان التي نحبها في كل مرة لأنها تجعلنا نبدو بشكل أجمل  ولكن ما سبب تميز احد الألوان أكثر من الآخر على شخص ما ؟ هناك سببين لهذا الأمر اكتشفي ذلك معنا في هذا المقال :

أولا: معرفة اللون الخافت الموجود في العروق في عروق يدك :

تتعدد ألوان البشرات لدى الناس الا أنه يوجد لونان رئيسيان نميزهما في البشر و نلاحظهما عند النظر الى باطن المعصم فقط أنظري الى هذه المنطقة فاما أن تكون عروقك بلون أزرق أو أن تكون بلون أخضر .لحسن الحظ هذا هو العامل الذي يؤخذ بعين الاعتبار لمعرفة الألوان المناسبة لنا بغض النظر عن لون بشرتنا الخارجي .

ان الذين تكون عروقهم زرقاء أو بنفسجية يقال عنهم أصحاب الدرجات اللونية الباردة أما من يتمتعون بعروق خضراء أو فيها مشحة من الاصفرار فهؤلاء أصحاب الدرجات اللونية الدافئة .

الألوان الملائمة لأصحاب الدرجات اللونية الباردة:

يبدون بأفضل شكل عند ارتداء ملابس بألوان كالأبيض و الأسود , الأزرق الغامق أو الذي يعرف يالأزرق الملكي ,الرمادي , الكحلي….فقط فكر بالألوان التي تذكرك بالماء, البحر ,و السماء و من الألوان المعدنية فان اللون الفضي رائع جدا على هؤلاء الناس .

الألوان الملائمة لأصحاب الدرجات اللونية الدافئة :

الوان الأرض كالبني,البيج, درجة الأصفر المشبعة ( كلون الشمس ), البرتقال المحروق ,الأخضر الورقي الداكن . الرمادي الداكن و من الألوان المعدنية يليق بهذه الفئة من الناس الذهبي الوردي .

ان الألوان لها تدرجات باردة و دافئة  تستطيعين اختيار الدرجات العديدة منها لتحصيل على تقاطعات لونية جذابة .هذا لا ينطبق فقط على ألوان الملابس بل يطبق على أحمر الشفاه فمثلا اللون الأحمر يوجد منه درجة باردة و أخرى دافئة .

عليك معرفة عجلة الألوان :

اشتري لوحة عليها عجلة الألوان أو ببساطة اطبعيها عن الانترنت فهي ستجعلك تنسقين الألوان بشكل مثالي .

هل حدث معك يوما أن وجدت امرأة جمعت بثيابها بين لونين لم يتبادر على ذهنك أنهما قد يبدوان جميلين معا .

انها ببساطة تدرك الاحتمالات اللونية الممكنة وفق عجلة الألوان و تعلم لونها الأساسي ان كان بارد أم دافئ .

ان قمت بقسمت عجلة الألوان بخط وهمي ستلاحظين أن نصفها ألوان دافئة و الآخر ألوان باردة.

ضعي يدك على أي لون دافئ من عجلة الألوان و قومي بملاحظة اللون المعاكس له على العجلة  من الألوان الباردة  ستجدين أنهما متناسقين معا و يكملان بعضهما البعض .و ان تم ارتداؤهما كثياب سيبدوان رائعين معا لذا عندما تريدين اختيار الملابس انظري الى الألوان الأجمل عليك وفقا للون الأساسي (بارد أم دافئ)  ثم انظري الى هذه الألوان على العجلة اللونية و معاكساتها و قومي بتنسيق أجمل الثياب الملائمة لك .وليس فقط الملابس الحقائب و الأحذية والاكسسوارات.

مثال:

 

Advertisement

اذا كنت من ذوات الألوان الباردة اختاري ألوان باردة لقرطيك ,قلادتك,أو الجزء العلوي من ثيابك و للجزء السفلي (ثياب ,حذاء,حقيبة ) اختاري  اللون الدافئ المعاكس و المكمل له وفق عجلة الألوان .

هل تريدين خدعة أخرى ؟

اختاري لونا ليكن باردا مثلا ضعي يدك عليه مباشرة انظري الى يمين اللون ويساره انها ألوان متناغمة و منسجمة وبما أنها كذلك على دولاب الألوان فستبدو رائعة مع بعضها على ثيابك .هذه الطريقة الألوان على نفس الجانب من الدولاب .

فالطريقة اذا :

لونان خافتان أساسيان بارد,دافئ

و نصفين من دولاب الألوان

المرة  القادمة التي ستشترين ثيابك و اكسسواراتك ستكونين أكثر ثقة بجمالها عليك. وفي

 

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك