العناية بالبشرة خلطات نسائية

عالجي تشقق قدميك واحصلي على قدمين ناعمين بهذه الطرق الخمسة

Advertisement Advertisement

عالجي تشقق قدميك واحصلي على قدمين ناعمين بهذه الطرق الخمسة

قدم

تشقق القدمين هي مشكلة كل النساء ومشكلة تحدث في كل الفصول تضر بنعومة الأنثى كثيراً, وسبب هذه المشكلة الرئيسي هو الجفاف وانعدام الرطوبة بهذه المنطقة ولأنها تتشقق بكثرة فهي بحاجة إلى ترطيب كبير للتخلص من التشقق.

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

ومن أهم الخلطات التي تساعد على علاج تشقق القدمين هي:

1-   الغليسرين وماء الورد:

من أسهل وأسرع الخلطات التي تساعد على التخلص من تشقق القدمين هي مزج كميات متساوية من الغليسرين مع ماء الورد وتطبيق المزيج على القدمين يومياً لمدة نصف ساعة أو وضعها قبل فترة النوم وتركها حتى يمتصها الجلد.

2-   خلطة البابايا:

تعتبر هذه الخلطة من الخلطات الغريبة إلا أنها مفيدة جداً في التخلص من تشقق القدمين ويتم ذلك بعمل مزيج من البابايا وعصير الليمون ووضعها على القدمين لمدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة ثم غسل القدمين بالماء البارد.

3-   خلطة الموز للتخلص من تشقق القدمين:

للموز قدرة كبيرة على تنعيم البشرة لذلك تؤخذ موزتين وتقشر وتقطع وتوضع في الخلاط حتى تشكيل كريمة. تدهن القدمين بهذه الكريمة المتشكلة وتترك لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم تغسل القدمين بالماء البارد.

4-   تقشير القدمين:

يجب تقشير القدمين للتخلص من الطبقات المتقرنة في القدمين ويتم ذلك بنقع القدمين بماء دافئ ثم تقشير القدمين ووضع الفازلين او أي كريم مرطب على القدمين وارتداء جوارب للحفاظ على الرطوبة.

5-   العسل:

من الطرق الفعالة للغاية والتي تساعد على التخلص من تشقق القدمين هي دهن القدمين بالعسل وتركها لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى نصف ساعة.

 

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline