فيتامينات

عالجي مشاكل بشرتك المختلفة بالفيتامينات

Advertisement Advertisement

عالجي مشاكل بشرتك المختلفة بالفيتامينات

 a7bec6b2f8a79ab565ac3e76f5c81af5

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

للفيتامينات دور كبير في المحافظة على صحة البشرة فنقص فيتامينات معينة يترافق مع مشاكل مستعصية في البشرة بينما تقوم بعض الفيتامينات بتحسين مظهر البشرة بشكل كبير وزيادة توهجها ولمعانها.

لذلك بداية يجب مد البشرة بالفيتامينات الضرورية عن طريق تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات كالفواكه والخضروات والتقليل من الأغذية التي تضر البشرة المعدومة المحتوى من الفيتامينات كالأغذية الجاهزة والسريعة.

كما يفيد أيضاً مد البشرة بالفيتامينات عن طريق تطبيق ماسكات وخلطات على البشرة تكون حاوية على الفيتامينات بشكل كبير بحيث يتم إعطاء البشرة الفيتامينات بشكل مباشر.

images

الفيتامينات الضرورية للتخلص من حب الشباب:

إن مشكلة حب الشباب تحث بشكل خاص عند النساء اللواتي تفرز بشرتهم الدهون بشكل كبير مما يؤدي إلى انسداد مسامات البشرة وتنمو البكتيريا مسببة حب الشباب.

وإن إفراز الدهون في البشرة متعلق بهرمون التستوستيرون وبالتالي مشكلة حب الشباب هي مشكلة هرمونية, ويمكن لبعض الفيتامينات أن تتداخل في عمل الهرمونات مما يقلل من سبب ظهور الحبوب في البشرة وهي إفراز الدهون وبالتالي تخفف من مشكلة حب الشباب بشكل كبير ومن أهم الفيتامينات والمعادن التي تداخل في عمل التستوستيرون وتوقف تأثيره الضار على البشرة هي السيلينيوم والكروم والزنك وفيتامين K وفيتامين E وفيتامين D وفيتامين A ومجموعة فيتامينات B.

الفيتامينات التي تساعد في التقليل من الحكة في البشرة:

 إن مشكلة الحكة في البشرة هي مشكلة مزعجة بشكل كبير ويمكن التخفيف منها بشكل طبيعي بإدخال بعض الفيتامينات إلى الغذاء اليومي وهذه الفيتامينات متواجدة بكثرة في الأغذية ومن أهمها هي فيتامين E وفيتامين A وفيتامين C , كما تفيد المعادن أيضاً في التخفيف من الحكة في البشرة لذلك يجب تناول الأطعمة الغنية بالزنك والأطعمة الغنية بالبيوتين.

الفيتامينات الضرورية للحصول على بشرة نقية:

تساعد بعض الفيتامينات في زيادة نقاء البشرة وصفائها وذلك بإدخالها إلى الغذاء اليومي وذلك أما بتناول المتممات الغذائية الحاوية على الفيتامينات أو من الأفضل تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات بشكل طبيعي مثل اللحوم والخضار الورقية الخضراء والمكسرات والفواكه الطازجة, فتناول هذه الأغذية يؤثر في البشر بشكل مباشر.

ومن أفضل الفيتامينات التي تساعد على زيادة صفاء البشرة ونقائها هي فيتامين A وفيتامين B وفيتامين C وفيتامين D  وفيتامين E وفيتامينK

ب1

الفيتامينات التي تزيد من نضارة البشرة:

تساعد بعض الفيتامينات في زيادة توهج البشرة ونضارتها بشكل كبير وبشكل طبيعي, فمثلاً تناول الأغذية الحاوية على فيتامين C وعلى فيتامين E  تساهم بشكل كبير في إيقاف الضرر الحاصل على البشرة جراء التعرض المطول لأشعة الشمس.

كما أن فيتامين A ضروري للغاية للبشرة ويساعد في زيادة نضارة البشرة ويجعلها مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي كما أن نقص فيتامين A في الأغذية وعدم مد الجسم بكميات كافية منه يؤدي إلى جفاف البشرة وتشققها.

نصائح للحفاظ على البشرة:

–         يجب على كل سيدة تعاني من مشكلة في بشرتها تناول متممات غذائية من الفيتامينات حتى تتحسن بشرتها ويفضل أن تستشير طبيب متخصص حتى يقوم بوصف أفضل الفيتامينات للبشرة.

–         يجب أن تتجنب السيدة التعرض المطول لأشعة الشمس لأن أشعة الشمس تؤدي إلى أضرار كبيرة في البشرة ويجعل البشرة تشيخ قبل أوانها, كما يجب وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس وارتداء النظارات الشمسية للتقليل من أضرار الشمس.

–         إن استعمال المكياج بشكل زائد وعدم غسل البشرة بعد وضع المكياج يؤدي إلى انسداد مسام البشرة وتطور مشاكل كبيرة في البشرة

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline