العناية بالجسم

عدة عادات يومية للنساء للحفاظ على أظافر رائعة

Advertisement

عدة عادات يومية للنساء للحفاظ على أظافر رائعة

    images-8

  • الحفاظ على نظافة يديك

قبل القيام بأي شيء عليك التأكد من نظافة أظافرك والجلد المحيط بها وأن تكون خالية تماماً من الأوساخ. وإزالة ما يوجد من طلاء عليها بمزيل الطلاء (الأسيتون) والذي يحافظ عليها أيضا. فللحفاظ عليها ما عليك سوى إحضار صابون وفرشاة الأسنان وتدليكها جيداً بها ثم غلسها بلطف بماء دافئ. مما سيؤدي إلى إزالة الأوساخ والجلد الميت دون الحاجة إلى عمليات قاسية ومواد كيميائية قوية وباهظة الثمن.

download-1

  • عدم جرحها بالأدوات الحادة

أظافرك حساسة جداً ومعرضة للإصابة بالأضرار في أي وقت. فإن كنت تريدين إخراج شيء من تحت أظافرك أو العناية بها فعليك تجنب الأدوات الحادة والمسامير وما إلى ذلك لما سيلحق بضرر بها.

  • الإعتناء بها بشكل دائم

لا تقل أهمية أظافرك والإعتناء بها عن شعرك بأي شيء. فلابد لك من تخصيص الوقت الكافي لقصها وتنظيفها كل أسبوعين على الأقل، أو ما يقل عن ذلك حيث تعود الفترة إلى حاجة الأظافر للعناية والاهتمام بها.

  • الانتباه إلى طولها المناسب

إن الاهتمام بالأظافر وتطويلها لأمر جميل ويعطي منظر رائع ليديك. ولكن إن كنت تعانين من مشاكل الكسر المتكرر فعليك الإبتعاد عن تطويلها زيادة عن اللزوم والحفاظ عليها بقوام قصير إلى حدٍ ما. فيمكنك الحفاظ عليها قصيرة مع حافة مدورة لتجعلها تبدو أنيقة وجميلة ومهذبة بشكل جيد.

3dlat-net_18_15_f1cc_13987557921

Advertisement
  • جعل الاظافر على تناسق مع حواف اليد

إذا كنت ممن تعملين في النوادي الرياضية أو ما يشبه ذلك، فعليك الحفاظ على أظافرك متناسقة وأقرب ما تكون لحواف يدك كي تتجنبي الكسر والتخرَّش والحصول على الحواف الخشنة لها.

  • عدم اقتطاع البشرة الصلبة المحيطة بها

عادةً ما يوجد القليل من الجلد الرقيق عند قاعدة الأظافر والذي عادةً ما تسعين إلى إزالته والتخلص منه. وبهذه الطريقة تكونين قد تخلصت من عامل الحماية الأول وجعلتي أظافرك عرضةً للجراثيم والبكتيريا.

images-7

  • الاهتمام بالأدوات الخاصة بك

إن تنظيف وتعقيم الأدوات التي تستخدمينها للعناية بأظافرك هو بنفس الأهمية التي تأخذينها لتنظيف أدوات التجميل الخاصة بك. وذلك للحفاظ على أظافرك نظيفة وجميلة وخالية من العدوى والجراثيم. فينصح بغسل الأدوات بالماء ثم فركها قليلاً بالكحول للتخلص من الجراثيم.

  • الاهتمام بقراءة المواصفات

فكما تهتمين بمعرفة المكونات التي تدخل في تركيب المكياج وأدوات العناية بالبشرة فعليك الاهتمام أيضاً لمكونات طلاء الأظافر ونوعيته للحفاظ على أظافرك سليمة ورائعة. فعليك أن تتأكدي أنها لا تحوي على بعض المواد الكيميائية السامة (كالتولوين والفورمالديهايد…) وغيرها التي تتسبب في هشاشة الأظافر وتكسيرها.

images-6

  • إعطاء أظافرك فترة من الراحة

غالباً ما تقومين بوضع العديد من الألوان بين الحين والآخر على أظافرك خلال الأسبوع لتظهر بشكل جميل وجذاب. فما عليك إلا إعطائها فترةً من الراحة بين الحين والآخر والاهتمام بها وبلمعانها بشكل جيد. لأنه الانتقال من لون طلاء إلى لونٍ آخر دون إعطاء أي راحة للأظافر سيؤدي مع الزمن إلى استهلاكها مما سيؤدي إلى ضعف بنيتها التحتية.

  • الحفاظ على ترطيبها دائماً

عندما تذهبين إلى النوم ليلاً فإنك تهتمين جيداً بترطيب وجعك والحفاظ عليه بصحةٍ جيدة، فلماذا تهملين ذلك عندما يتعلق الأمر بأظافرك؟! فيمكنك استخدام مزيج من اللوز والأفوكادو والزيوت للحفاظ على بشرتك وأظافرك رطبة وبشكل جيد.

images-9

  • استخدام الحماية المناسبة لها

جميعنا نعلم أن هناك العديد من الأمور التي نقوم بها يومياً كالأعمال المنزلية أو العمل في الحدائق وغيرها من الأعمال. فغسل الأطباق بالماء الساخن والصابون سيؤثر على الأظافر ويجففها ويضعفها مع الزمن. فللحفاظ على أظافرك بشكل جيد ما عليك سوى استخدام القفازات لتجنب تعرضها لأي أذى كالتقشر والجفاف.  

 

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك