الطب البديل

عشبة البردقوش وصحتك

Advertisement

عشبة البردقوش وصحتك

بردقوش

تتميز أعشاب البردقوش بالطعم الحلو واللاذع معًا، وهي تحتوي على خواص مضادة للبكتيريا ومضادات للأكسدة, بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات وهذا ما جعله يتميز بفوائد صحية عديدة، وتستخدم كل أجزاء البردقوش في صناعة الأدوية ، كما يستخدم في بعض الصناعات الغذائية والتوابل، لما يتميز به من نكهة رائعة.وقد فاق الشاي الاخضر لقدرته على التخسيس والتخلص من السمنة.

*يحتوي البردقوش على نسبة عالية من فيتامين سي لذا يعتبر خير علاج لنزلات البرد والانفلونزا والسعال ، حيث يعمل على إزالة الاحتقان ويقي من العدوى الفيروسية والتهابات الجهاز التنفسيكالقصبة الهوائية والجيوب الأنفية وكذلك من التهاب الحنجرة والبلعوم،ويخفف الصداع وهو علاج فعال للربو أيضًا، ويتم ذلك عن طريق غلي أوراق البردقوش . كما ان فيتامين سي يعمل كمضاد اكسدة يحارب الجذور الحرة.

له دور بالحفاظ على صحة البشرة والاغشية المخاطية لاحتوائه فيتامين أ بنسبة عالية. *

يحتوي مركبلاته على زيا كزانتين الذي يعتبر مفيد جدًّا لصحة العين و يساعد على الوقاية من أمراض الإبصار *

* زيت البردقوش يساعد على تحسين أداء الدورة الدموية وتخفيض ضغط الدم. يعتبر مقويًا لعضلة القلب، يقلل من الكوليسترول ويحد من تصلب الشرايين .

* اما للمراة خصوصاا,فان البردقوش المغلي يهدأ آلام الطمث ويعمل كمدر للحليب .

*يفيد بالوقاية من مرض ليف الكبد ,يقوي جهاز المناعة , ويخفض نسبة السكر بالدم لذا فهو مفيد لمرضى السكري .

*يحتوي على مركب الفلافونويد والمعروف تأثيره المهدئ للأعصاب لذا يستخدم لعلاج القلق والتوتر .

*يحسن من الشهية ويخفف الغثيان والانتفاخ ,وله دور بعلاج القولون ,وتخفيف تشنجات المعدة . ملين لحالات الامساك المزمن ويعالج الاسهال .

* يقي من الزهايمر ويحافظ على صحة العظام لاحتوائه على فيتامين ك .

* طريقة استخدامه :

ماعليك سوى وضع ملعقة من البردقوش الجاف في كوب واضافة الماء المغلي وتركها لمدة 10 _15 دقيقة ويشرب مرتين باليوم مرة في الصباح ومرة في المساء .

*ولا بد من القول بأن البردقوش كباقي الاعشاب الاكثار منه يضر بالصحة ,ويحذر من استخدامه في فترة الحمل ,وعدم الاكثار بفترة الارضاع .

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline