العناية بالشعر

عشرة حيل للعناية بقدميك يجب أن تعرفيها

Advertisement

 عشرة حيل للعناية بقدميك يجب أن تعرفيها

العناية بقدميك و جسمك مهمة جدا. و قدميك لها وظائف أبعد من مساعدتك على الوقوف و المشي. تعرفي على أبرز الحيل التي بإمكانك فعلها.

  1. إخراج قدميك من تحت الغطاء سيساعدك على النوم.

أثبتت الدراسات أن درجة حرارة الجسم المرتفعة ستمنعك من الخلود للنوم بسهولة.فدرجة حرارة الجسم المرتفعة ترفع التنبيه و تحسن الاداء الذهني و الجسدي. و هذا بدوره ما يمنعك من الخلود للنوم. أي شيء يساعدك على الهدوء و تخفيض درجة حرارة جسمك سيساعدك على النوم.

الأقدام لها دور مهم في تخفيض درجة حرارة الجسم. و تقوم بذلك بطريقتين:

باطن القدمين خال من الشعر، و الشعر يساعد في رفع حرارة الجسم.

الأقدام تحوي على عدد كبير من الاوعية الدموية الخاصة تنقل الدم إلى الأوردة الموحودة تحت سطح الجلد. عند تعريض القدمين للهواء خارج الغطاء يبرد الدم الموجود تحت سطح الجلد و يخفض درجة حرارة جسمك و بالتالي يسهل الخلود للنوم

  1. مجفف الشعر يساعد في توسيع الأحذية الجديدة.

الحذاء الجديد قد يكون قاسيا و ضيقا بعض الشيء، و هذا سيؤذي قدميك و يكون مؤلما. سيحتاج الحذا الجديد فترة من الزمن ليصبح مريحا.

لتسريع هذه الفترة و جعله مريح بسرعة ارتدي جوربا سميكا و ارتدي الحذاء الضيق و سخني الحذاء بمجفف الشعر بحرارة معتدلة. الحرارة تساعد الحذاء في التمدد و تجعله مريحا. قومي بهذه العملية لخمس دقائق ثم دعي الحذاء ليبرد.بإمكانك ارتداء حذائك بعدها و سيكون مريحا جدا.

  1. استخدمي الفازلين لتقرحات الأقدام.

سيساعدك الفازلين في التخفيف من آلام التقرحات الناجمة عن الأحذية الضيقة. فهو يعمل على ترطيب المنطقة و جعلها أكثر نعومة و يخفف من التقرح.

 

  1. استخدمي كرة تنس لتدليك قدميك.

بإمكانك وضع كرة تنس أو أي كرة قاسية بعض الشيء بحجمها على الأرض و الضغط بباطن قدمك عليها لتدليك القدم. قومي بتحريك قدمك للأمام و الخلف لتدليك كافة مناطق باطن القدم.

 

  1. تخلصي من رائحة القدمين بأكياس الشاي.

العديد من الناس يعانون يعانون من رائحة الأقدام الكريهة عند ارتداء الحذاء لفترة طويلة، و تصبح رائحة حذائك مزعجة. للتخلص من هذه المشكلة اغسلي أربع أكياس شاي مستعملة و نشفيها بقطعة قماش ثم ضعيها في حذائك بالقرب من منطقة الأصابع. اتركي الاكياس لليلة كاملة و ستجدين أن الرائحة قد اختفت في للصباح.

  1. تدليك القدمين يساعد في تخفيف آلام الطمث.

تحتوي الأقدام على نهايات عصبية تمتد على كافة أنحاء الجسم. هذه الأعصاب تؤثر في الاعضاء الداخلية. تدليك هذه المنعكسات العصبية سيخفف من الآلام في العضو. جربي تدليك قدميك و منطقة الكاحل التي تؤثر على الرحم لتخفيف آلام الطمث.

 

  1. اشتري الأحذية في المساء

 عند شراء الأحذية في الصباح ستجدين أن الحذاء يصبح أضيق عند ارتدائه كامل النهار، و يصبح مؤلما. عند المشي لفترات طويلة تتمدد القدم و تصبح أكبر حجما. لذلك عند شرائك للحذاء في الصباح قبل المشي لفترة طويلة يضيق الحذاء في المساء و يسبب لك تقرحات.

  1. لصق الأصابع بشريط لاصق لتخفيف الألم.

حيلة يستخدمنها راقصات الباليه. بإمكانك فعل هذا عند ارتداء أحذية ضيقة عند الأصابع.

الصقي الأصابع الأخيرة باستخدام شريط طبي لاصق هذا سيسهل ارتداء أحذيتك الضيقة من الأمام و يخفف احتمال تعرضك لتقرحات.

 

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline