الطب البديل الغذاء

عشر أطعمة تحارب الإرهاق والتعب بشكل فعال

Advertisement Advertisement

عشر أطعمة تحارب الإرهاق والتعب بشكل فعال

 

لا بد بأنك امرأة تعمل بجد لتأمين حياة كريمة لك ولأسرتك، ولديك الكثير لتقومي به في يومك،فمن المشاكل اللتي قد تواجهينها في حياتك اليومية هو الإرهاق ،وهو حالة تصف التعب وقلة النشاط.  .

إن الحل الأنسب للتعب تتلخص في الطعام،فالطبيعة

تساعدنا في القضاء على مشاكل حياتنا اليومية وتمدنا بالطاقة اللازمة لبدء يومنا بنشاط وسعادة.

وسنتعرف في هذا المقال على أهم هذه الأغذية  الهامة:

١_الموز

الموز يحوي البوتاسيوم،وهو عنصر هام لتفكيك السكريات وتحويلها إلى طاقة.

وهو غني بالفيتامينات والحموض الدهنية كالأوميغا-٣ وأوميغا-٦ والألياف والسكريات(السكروز،الغلوكوز،الفركتوز). وهذه العناصر تعتبر أساسية في تخليص الجسم من التعب

وينصح بتناول موزة أو اثنتين كل يوم لرفع مستوى الطاقة.

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

٢_الشاي الأخضر

يعد من أهم الأعشاب اللتي تحارب التعب والضغط الناتجين عن العمل،فهو يحوي  مادة البوليفينول اللتي تساعد على تزيد الطاقة والتركيز

كما تحسن عملية الاستقلاب والهضم.

ضعي ملعقة من الشاي الأخضرفي كوب من  الماء الساخن لخمس دقائق ويمكن إضافة العسل للحصول على أفضل النتائج ،ويشرب مرتين يوميا.

٣_ بذور اليقطين  

حوي  بذور اليقطين على بروتينات عالية القيمة وعلى حموض دهنية مثل أوميغا-٣ و فيتامين(ب١،ب٢،ب٥،ب٦)،وهي غنية بالمعادن كالمغنيزيوم والفوسفور والحديد.

وهذه المواد الهامة عندما تجتمع في الجسم تعمل على تخليصه من التعب والإنهاك بنوعيه الجسدي والعاطفي،وتساعد على النوم والتخلص من القلق.

٤_دقيق الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على الكاربوهيدرات اللتي تخزن في الجسم وتعمل على توليد الطاقة وتغذية الدماغ والعضلات.

كما يحتوي على مواد هامة كالبروتينات ،المغنيزيوم،الفوسفور و فيتامين ب١ وهذه لا لعناصر هامة جدا لبناء مستويات الطاقة في الجسم.

يعد دقيق الشوفان من الحبوب الأساسية  لمساعدة عملية الهضم،كما ينصح به لمرضى السكري لأنه يحافظ على توازن نسبة السكر في الدم.

٥_اللبن

يقوم اللبن بمكافحة التعب المزمن وأعراضه بفضل البروتين الذي يوجد فيه بكميات عالية،بالإضافة إلى الكربوهيدرات ومواد كثيرة عالية القيمة.

اللبن من الأغذية التي يقوم الجسم بامتصاصها بشكل سريع،لهذا السبب يعمل كمزود سريع للطاقة عندما يحتاجها الجسم.وكذلك  يحسن عملية الهضم.

٦_البطيخ

إن قطعة صغيرة من البطيخ كافية لإعادة الحيوية خاصة بعد  أداء التمارين في الأيام الحارة بسبب غناه بالماء والحديد .

لأفضل النتائج يمكن خلط عصير البطيخ مع عصير الليمون والعسل،هذا المزيج ممتاز خاصة بعد أداء التمارين الرياضية،لأنه مزود بالطاقة،ويحافظ على الرشاقة.

٧_الجوز

الجوز من الأغذية ذائعة الصيت في مجال الصحة ،فهي تحتوي على عناصر مغذية عالية القيمة مثل حمض الأوميغا-٣ اللذي يعمل كمضاد قوي للاكتئاب والإنهاك،

وكذلك البروتين والألياف اللتي تساعد خلايا الجسم على تعويض ما فقده من طاقة بعد التمارين الرياضية،وطبعا يحتوي على الفيتامينات والمعادن كالمغنيزيوم.

لا تستطيعين التخيل كم من الطبخات والحلويات التي تستطيعين إضافة الجوز لها،بالإضافة إلى ذلك ،يمكنك الاستمتاع بها وحدها كمقبلات أينما كنت!

٨_الفاصولياء

تحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية العظيمة،ومن هذه الفوائد أنها تبعد الإرهاق،بفضل غناها بالألياف،الكربوهيدرات والبروتينات والمعادن كالمغنيزيوم والحديد.

وهي تمد الجسم بالطاقة وتمنع حدوث التعب،

الفاصولياء متوفرة ولفائدتها لا يجب أن تخلو من أي منزل،فهي تصلح لجميع الوجبات ،ويمكن طبخها بأشكال مختلفة.

١٠_السبانخ

وتعتبر من الخضار الغنية بالحديد وهذا يجعلها تحارب التعب لأنها تسهل نقل الدم للأوكسيجين إلى الخلايا ،كما أنها غنية بالمغنيزيوم والبوتاسيوم،وهذه العناصر تساعد على تحسين الدورة الدموية والاستقلاب،وبذلك تحارب الإرهاق و أعراضه إلى غير رجعة.

كما إنها طعام سهل الطبخ ويتوفر في كل متجر الخضراوات،ويجب تخصيص حصة لها كل يوم لفائدتها.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline