الغذاء رجيم و انقاص الوزن

عشر أغذية تساعدك على حرق الدهون

Advertisement

عشر أغذية تساعدك على حرق الدهون

حرق

عزيزتي حواء ليست جميع الأغذية تؤدي إلى سمنتك بل هناك الكثير من الأغذية تساعدك في مشوارك لخسارة الوزن , فهي تزيد من حرق المعدة للطعام المتناول وتسرع الاستقلاب كما أنها تزيد من نشاط الإنسان, وسنعرفك الآن على أهم هذه الأغذية

أولاً: الكريب فروت

إن الكريب فروت هي فاكهة مهمة جداً للجسم فهي غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة, فهي تساعد على خفض نسبة الأنسولين في الجسم مما يجبر الجسم على تحويل السعرات المختزلة في الجسم على شكل دهون إلى طافة مما يخفف من الوزن.

ثانياً: الفلفل الحاد

إن الفلفل الحاد يحوي على مادة الكابسيكين وهي مادة تساعد على كبح الشهية وتسريع الاستقلاب في الجسم كما أنها ترفع درجة حرارة الجسم مما يساعد على تخفيف الوزن.

ثالثاً: القرفة

إن القرفة من المواد التي تساعد على حرق الدهون لأنها تساعد في التحكم بمستوى الأنسولين في الجسم وتخفض نسبة السكر في الدم وتقلل الضغط الدموي المرتفع وتخفض نسب الشحوم الثلاثية في الجسم.

رابعاً: السلطة

إن السلطة من المواد التي تساعد على حرق الدهون في الجسم لأنها تعطي شعوراً بالشبع مما يقلل من الرغبة لتناول الطعام ولكن لا يجب الاكثار من وضع الزيوت على السلطة.

خامساً: صدر الدجاج

إن صدر الدجاج المنزوع الجلد هو مصدر رائع للبروتينات الطبيعية كما أنه يحوي على كمية منخفضة من الدهون مما يساعد على الشبع السريع ويساعد في تخفيف الوزن.

سادساً: السلمون

إن السلمون هو نوع من أنواع الأسماك التي تحوي على دهون صحية تساعد في تسريع حرق الدهون كما أنها رائعة للجلد وللشعر وللبشرة وتساعد في تحسين وظائف الدماغ.

سابعاً: الكرفس

إن الكرفس من الخضروات الغنية بالألياف التي تسهل من عملية الهضم, كما أنها غنية بالفيتامينات وتساعد على حماية خلايا الجسم والحفاظ على الأوعية الدموية وأعضاء الجسم أيضاً.

ثامناً: العدس

إن العدس من المواد الطبيعية التي تساعد على سد الشهية ,كما أنها تساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم وتساعد على ثبات مستوى السكر في الدم, إضافة إلى محتوى العدس العالي من الألياف البروتينات

تاسعاً: الماء

على الرغم من أن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية إلا أن له القدرة على تخفيف الوزن فهو يزيد من حرق الدهون ويساعد في الشبع السريع وامتلاء المعدة كما أنه يخلص الجسم من الدهون والسموم المتراكمة داخل الجسم

عاشراً: الشوكولا الداكنة

نعم الشوكولا الداكنة هي من المواد التي تساعد في تخفيف الوزن لأنها تساعد في تسريع الاستقلاب وسد الشهية كما أنها توقف ادمان السكر لدى الناس.

RSS موضوع جميل

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك