العناية بالشعر

عشر أغذية قاتلة لبشرتك

Advertisement

عشر أغذية قاتلة لبشرتك

  thumb_COLOURBOX3673928

Advertisement

سيدتي إن الاعتناء بالبشرة لا يقتصر فقط على وضع الكريمات والمستحضرات والماسكات بل للحصول على بشرة نضرة فيجب أن يتم تغذية البشرة داخلياً قبل أن يتم تغذيتها والاهتمام بها خارجياً, بل إن التغذية الداخلية هي الأهم وقد تتسبب في عاهات وتشوهات في البشرة لا تصحح مهما استعملت السيدة كريمات أو مستحضرات.

لذلك سنعرفك اليوم سيدتي على أهم العوامل والأغذية التي تؤذي بشرتك لتتجنبيها للحصول على بشرة نضرة وصحية:

1-      الكحول

إن  للكحول  مخاطر كبيرة على الجسم بشكل عام وعلى البشرة بشكل خاص فهو يؤدي إلى الجفاف في الجسم والبشرة ويؤدي في النهاية إلى الشيخوخة المبكرة للبشرة.

2-       الملح:

إن الملح يؤثر بشكل كبير على جمال المرأة فهو ليس خطراً فقط على القلب ولكن هو السبب في الانتفاخ الحاصل أسفل العيون وحتى انتفاخ الوجه  وسمنته بشكل مفرط كما أن الملح هو سبب في ظهور الدقن المزدوجة أيضا لذلك يجب الحد من تناول الملح.

3-      القهوة:

إن الإكثار من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي الأسود يحفز الجسم على إفراز  هرمون التوتر المعروف باسم الكورتيزول،  المسؤول عن مظهر البشرة الباهت كما أنه يسرع من عملية الشيخوخة وترقق الجلد كذلك.

cartoon-blush

4-       الأغذية المقلية :

إن البطاطس المقلية والأطعمة المقلية  تحتوي على دهون ضارة بالجسم تؤدي إلى الوزن الزائد وتؤدي أيضاً إلى بطء الدورة الدموية  التي تسبب سد مسام البشرة وبالتالي يؤدي تراكم البكتيريا على البشرة  مما يؤدي إلى تشكيل حب الشباب

5-      السكر:

جميعنا يعرف أن السكر يؤدي إلى السمنة ولكن له أضرار أخرى فالسكر يمكن أن يضعف جهاز المناعة مما يجعل المرأة  أكثر عرضة للإصابة بالبكتيريا والتي يمكن أن تسبب حب الشباب على البشرة. كما أن السكر يؤثر أيضا على الهضم  الذي يؤثر بدوره  سلبا على البشرة.

6-       الألبان:

إن الاستهلاك المفرط لمنتجات الألبان يؤدي إلى ظهور حب الشباب كما أن  الإكثار من منتجات الألبان يمكن أن يؤدي إلى تشكيل مواد في الجسم تساهم في التهاب البشرة وجذب البكتيريا. بالإضافة إلى ذلك، إن منتجات الألبان تسبب زيادة انتاج الدهون في البشرة مما يؤدي إلى انسداد المسام عند بعض الناس.

images

7-      المحار:

الاستهلاك المفرط للأطعمة العالية المحتوى من اليود، مثل سرطان البحر والروبيان يمكن أن تؤدي  إلى تشكل حب الشباب.

8-       الخبز الأبيض والمعكرونة :

يجب تناول منتجات الحبوب الكاملة  وتجنب الأطعمة لتي ترفع نسبة السكر في الدم  مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والكعك لأنه وقد تم ربط ظهور حب الشباب بتناول الخبز الأبيض والمعكرونة لذلك يجب استبدالها بمنتجات الحبوب الكاملة  لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة البشرة وتجعلها نضرة وصحية جداً.

9-      الحلويات:

إن بعض الأطعمة مثل الحلويات  لا تحوي على قيم غذائية أو أي فائدة للجسم فهي فقط تؤدي إلى السمنة وتؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة  بشكل كبير, كما أن محتوى هذه الأغذية العالي من السكر يفقداها أي قيمة غذائية بسبب المعالجات التي تطرأ على السكر.

فهرس

10-   المواد الحافظة:

بعض الملونات الاصطناعية والمواد الحافظة والمنكهات التي توجد في العديد من الأطعمة المصنعة ليس لها  أي قيمة غذائية حقيقية، ولكن ثبت أيضا، في بعض الحالات، تسبب الالتهاب  تفاعلات تحسسية كما أن الأمر الذي يدعو للقلق هو أن أجسامنا تميل إلى تخزين هذه المواد الكيميائية في أنسجة  الجسم مما يؤدي إلى أمراض كبيرة وكثيرة وقد تكون أخفها هي المشاكل الجلدية لأن أضرار المواد الحافظة قد يؤدي إلى حد الإصابة بالسرطان.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك