الغذاء

عشر أكلات صحية للحصول على جسم مثالي بسرعة

Advertisement

عشر أكلات صحية للحصول على جسم مثالي بسرعة

 

  1. عصير الشمندر

أظهرت دراسات حديثة أن للشمندر تأثير فعال في زيادة الطاقة في الجسم أكثر من الكافيين أو أي مكمل غذائي قد تستخدمينه. أجريت هذه الدراسة على رياضيين قاموا بشرب عصير الشمندر الطبيعي وأظهرت الدراسة زيادة في طاقة هؤلاء الرياضيين بنسبة 16%. قومي بعصر حبات الشمندر الطازجة واشربيها لتعزيز طاقة جسمك.

  1. العسل

إن ملعقة واحدة من العسل قبل التمارين الرياضية تزيد من قوة الجسم وسرعته وقوة تحمله كما تحافظ على مستويات الأنسولين والسكر في الدم. يمكنك كذلك أكله من الشوفان كوجبة صحية متكاملة معززة لقوة الجسم قبل التمارين الرياضية.

3. البازلاء

إن البروتين الموجود في البازلاء غني بالأحماض الأمينية التي تخفف من التعب في العضلات. فمادة الأرجينين المستخرجة من البازلاء الصفراء تعزز المناعة ومادة الليسين تزيد من امتصاص الكالسيوم في الجسم وتقلل من خسارة الكالسيوم وتحافظ على عظامك قوية. اخلطي مسحوق البازلاء مع حليب اللوز والقليل من زبدة اللوز والقرفة والقليل من الكرز لتحصلي على عصير شهي ومقوي للعضلات والعظام.

4. التوت البري

للتوت البري دور كبير كمضاد للالتهاب. إضافة إلى ذلك، فإن استهلاك كمية كافية من التوت البري قبل التمارين تساعد على زيادة عدد نوع من كريات الدم البيضاء تسمى بالخلايا القاتلة، أضيفي كمية من التوت البري إلى حميتك الغذائية للمساعدة في الحفاظ على جسمك قوياً وصحياً.

 

5. الكرز

أكدت دراسة لجامعة فيرمونت أن شرب كأس من عصير الكرز يفيد في استعادة الطاقة وتخفيف الألم.  بما أن الكرز فاكهة موسمية لا يمكن الحصول عليها طازجة في كل وقت، يمكنك الاستعاضة عنها بالكرز المجمد أو المعلب.

  1. السلمون

يحتوي السلمون على الأوميغا 3 المعروفة بفوائدها الكثيرة كمحاربة أمراض القلب ومرض السكري، إضافة إلى ذلك وجد الباحثون أن الأوميغا 3 يساعد في بناء العضلات. لذلك من المهم جداً إضافة السلمون إلى حميتك الغذائية، وإذا كنت ممن يعانون حساسية من السمك بإمكانك البحث عن بدائل غنية بالأوميغا 3 في أطعمة أخرى.

  1. البطيخ الأحمر

أظهرت دراسات إسبانية طبية حديثة أن شرب كأس من عصير البطيخ الأحمر قبل التمارين يساعد في تخفيف ألم العضلات الناتج عن التمرين. حيث أن البطيخ يحتوي على مادة السيترولين التي تساعد على تخفيف الألم وخفض ضغط الدم. اشربي عصير البطيخ أو كليه طازجاً لكن تأكدي من أن تقضمي القليل من المادة البيضاء الموجودة في الأطراف فهي الأماكن التي يتواجد فيها السيترولين بكثرة.

  1. الرمان

الرمان معروف بقدرته على تقوية الذاكرة والنشاط الدماغي، إضافة إلى ذلك فللرمان فوائد جمة في ترميم العضلات وإعادة القوة لها. أضيفي القليل من الرمان إلى وجباتك من أجل الحصول على جسم قوي وذاكرة نشيطة.

  1. القهوة

نشرت دراسة حديثة أن شرب القهوة بعد التمارين المجهدة إضافة إلى استهلاك الكربوهيدرات يساعد على تجميع الطاقة لليوم التالي! حيث يقوم الجسم بتخزين الطاقة في العضلات من أجل استهلاكها في اليوم التالي خلال التمرين.

  1. الشوكولا الداكنة

من المعروف عن الشوكولاته الداكنة أن لها فوائد كثيرة وينصح خبراء التغذية بأكل قطعة من الشوكولاته الداكنة يومياُ مما يساعد على رفع مستويات مضادات الأكسدة في الدم وتقليل الإجهاد على المستوى الخلوي.

 

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline