اسئلي اخصائية التغذية اسئلي الطبيب الصحة العامة الطب البديل الغذاء

فوائد الجريب فروت و زيت الكريفون المذهلة

Advertisement

فوائد  الجريب فروت و زيت الكريفون المذهلة

يعتبر الجريب فروت من الحمضيات المفيدة جدا, كما يعتبر زيت الكريفون منذ عدة قرون من أهم الزيوت ليس فقط لأنه يعالج الأمراض بل لأنه يساعد على الحفاظ على الصحة.

ماهو زيت الكريفون؟

يستخلص زيت الكريفون من عدة أجزاء من شجرته , كالجذع والأوراق والأزهار والثمار  من شجرته.

وهو مفيد جدا لما يحتويه من خصائص مضادات أكسدة ومضادات التهاب و  بكتيريا وبدون أي آثار جانبية وقد أصبح من أشهر العلاجات المنزلية حاليا. كما يستخدم أيضا للبشرة والحفاظ على الجمال وتنظف المنتجات وهو من الزيوت الذي له الكثير من المنافع التي لا تعد ولا تحصى.

منافع لا تصدق عن الجريب فروت :

  1. مضاد أكسدة:

إن الكريفون من يعد من الحمضيات  ويمتلك خصائص أشجار وثمار الحمضسات ويعد مضاد أكسدة فعال كما يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C  الذي يحتاجه الجسم والبشرة كما أنه يقوي نظام المناعة والدفاع في الجسم. ليس فقط يحمي الجسم من العديد من السموم بل وإنه يؤخر من ظهور الشيخوخة

  1. مضاد للالتهاب :

يعمل الكريفون على تفريغ الجسم من الإلتهابات والمسوم التي ييتعرض لها وباحتوائه على المضادات يساعد في معالجة الكريب أو نزلات البرد الت ينتعرض لها خلال الشتاء

  1. يساعد في عملية خسارة الوزن :

يساعد تناول الكريفون على عملية التنحيف لأنه يساهم في رفع عملية الأيض أي يزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم ويعزز الخلايا على التجديد مما يؤدي تناوله إلى سرعة في خسارة الوزن دون أن يصيب الجسم أي ترهل:

إرشادات:

تناول كأس من عصير الكريفون قبل الطعام لتجهز الجسم وتحفزه على حرق السعرات الحرارية بقوة

  1. علاج الحموضة:

على الرغم من أن الجريب فروت أو ما يسمى بالكريفون له طعم شبه حامض , إلا أن له رد فعل قلوي قوي وهذا له تأثير كبير على علاج الحموضة وبعض مشاكل الجهاز الهضمي , يحتوي على البكتين وهذه المادة تقلل من الترسبات في الشرايين. ويعمل فيتامين ج على زيادة مرونة الشرايين وعلاج تصلب الشرايين.

  1. علاج سرطان الثدي:

يوجد في الجريب فروت البيوفلفونويد الذي يمنع انتشار الخلايا السرطانية في الثدي ويخلص الجسم من زيادة هرمون الاستروجين

  1. يقلل التعرض لسرطان الثدي:

إن الجريب فروت يساعد في التخلص من الضرر الناتج عن التدخين لذا ينصح بتناوله يوميا للمدخنين.

  1. علاج الإرهاق:

بعد قضاء يوم مرهق وطويل يفضل تناول كوب من عصير الجريب فروت مع الليمون والقليل من العسل يعطي الجسم إحساس بالراحة.

  1. علاج التهاب الحلق:

يعمل عصير الجريب فروت الطازج كبلسم لتخفيف التهاب الحلق والسعال.

  1. يحارب أمراض اللثة:

عند تناول الجريب فروت يوميا يحمي اللثة من الأمراض المختلفة ويساعد في عدم تشكيل الخلايا الضارة وقد أثبتت الأبحاث أنه عند تركها يؤدي إلى سرطان الفم وقد تؤدي إلى تكون البكتريا الضارة بالقلب.

  1. علاج الإنفلونزا:

الجريب فروت علاج جيد للإنفلونزا وهو يساعد في زيادة تحسين الجهاز المناعي وحماية الجسم من الإنفلونزا.

  1. تقليل التعب والجهد:

الجريب فروت فعال في علاج الأرق والتوتر وتعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك وتنشيط الجسم وعند تناول كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم يساعد في الحصول على نوم صحي وهادئ.

  1. الإمساك:

عند تناول كوب كامل من عصير الجريب فروت الطازج في الصبا لأنه علاج فعال في التخلص من الإمساك . فالعصير يعمل على تحفيز القولون والتحفيز على إفراز العصارة المعدية التي تخفف انقباض الجهاز الهضمي وتحفيز حركة الأمعاء

 

اتركي تعليقك