العناية بالشعر

فوائد تقشير البشرة الأربعة تعرفي عليها

Advertisement

فوائد تقشير البشرة الأربعة تعرفي عليها

1

قد تهمل الكثير من النساء هذه العادة الجمالية ذات الفوائد الرهيبة ولكن بعد هذا المقال ستغير كل سيدة نظرتها لعملية تقشير البشرة وتسعى للقيام بها بشكل دوري.

Advertisement

لا نقصد بتقشير البشرة التقشير الكيميائي باستعمال مواد كيميائية خطرة ولكن هناك العديد من مقشرات البشرة والجسم المتوافرة في جميع الصيدليات والكثير منها طبيعي أو أن تستعمل المرأة الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة.

أياً كانت طريقتك حواء في تقشير بشرتك فسنعرفك على فوائد التقشير التي لا تضاهى لتقومي به بشكل دوري.

ومن أهم فوائد تقشير البشرة هي:

1-   تقشير البشرة يمنع إصابة البشرة بالحبوب والرؤوس السوداء والبيضاء:

إن تقشير البشرة بشكل دوري يقضي على خلايا الجلد الميتة ويقضي على البكتيريا والأوساخ المختلفة تاركاً البشرة نقية ونضرة. وعند تقشير البشرة تزال كل الشوائب عن البشرة وبالتالي لا تعاني المرأة من ظهور الحبوب ا, الرؤوس السوداء أو البيضاء, كما أن التقشير يسرع في علاج مشاكل البشرة المختلفة كالحبوب أو الرؤوس السوداء أو البيضاء إن وجدت.

2-   تقشير البشرة يحسن من نوعية البشرة:

إذا كنت عزيزتي حواء تعانين من جفاف البشرة أو إذا كانت لديك بشرة باهتة  فإن تقشير البشرة يحل لك هذه المشكلة. لذلك ننصحك بتقشير الأماكن التي يحدث فيها جفاف بشكل كبير كتقشير منطقة الأكواع أو الركب بشكل مستمر للحصول على بشرة ناعمة ونضرة وطرية.

3-   تقشير البشرة يحسن من امتصاص البشرة لمستحضرات العناية بالبشرة:

عند تقشيرك لبشرتك فإن البشرة تتخلص من تلك الطبقة الميتة التي تعيقها عن امتصاص المواد ومستحضرات العناية بالبشرة وبالتالي لا تحصلين على الفوائد الكبيرة من تلك المستحضرات. لذلك يجب أن تقومي بتقشير البشرة قبل وضع مستحضرات العناية بالبشرة لتحصلي على أفضل استفادة.

4-   تقشير البشرة يخفف من علامات شيخوخة البشرة:

من الفوائد العظيمة لتقشير البشرة هي إزالة الجذور الحرة من البشرة وتلك الجذور هي المسؤولة بشكل رئيسي عن ظهور التجاعيد في البشرة, لذلك يجب أن تحافظي على تقشير البشرة بشكل أسبوعي لتحمي بشرتك من الشيخوخة وتحافظي على شباب دائم.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك