العناية بالشعر

فوائد زيت الخروع المذهلة للشعر

Advertisement

فوائد زيت الخروع المذهلة للشعر

 haircombin-300x350

لا بد أن تكوني قد سمعتي بزيت الخروع وبفوائده الكبيرة للشعر فهو يستخدم منذ القدم وتستخدمه الجدات والأمهات بشكل كبير للعناية بالشعر, وسنستعرض لك الآن بعض فوائد زيت الخروع للشعر لتجعليه صديق جمالك ومن أهم هذه الفوائد هي:

 

أولاً: زيت الخروع للتخلص من تساقط الشعر:

 

لعل مشكلة تساقط الشعر هي أحد أكثر المشاكل التي تواجه النساء في وقتنا الحالي نظراً لعدة أسباب منها القشرة والانتانات وتسريحات الشعر والجو والبيئة وغيرها من الأسباب. ولكن مع استعمال زيت الخروع ستنسين هذه المشكلة حواء لأن زيت الخروع يحمي الشعر ويحسن الدورة الدموية ويمد الشعر بالمواد المغذية والدم المجمل بالأوكسجين وذلك عن طريق القيام بمساج لفروة الرأس بهذا الزيت وتركه على الشعر لمدة ساعة ثم غسل الشعر.

 

ثانياً: زيت الخروع يزيد من طول الشعر:

 

إذا كنت ترغبي حواء في أن تزيدي من طول شعرك في وقت قصير فما عليك إلا أن تقومي بتدليك شعرك بصورة منتظمة بزيت الخروع فهو يحفز الدورة الدموية في جريبات الشعرة ويؤدي إلى نمو الشعر كما أنه يمد الشعر بأحماض الأوميغا6 الدهنية الضرورية لنمو الشعر وزيادة طوله, ذلك قومي حواء بفرك شعرك بزيت الخروع وتغطية شعرك بقبعة الحمام ليتمكن الزيت من اختراق الشعر بصورة كبيرة ثم اغسلي شعرك في الصباح.

 

ثالثاً: يقلل من تكسر الشعر وتساقطه:

 

إن تساقط الشعر وتكسره هو دليل على ضعف الشعر واحتياجه للعديد من المواد المغذية, ولأن زيت الخروع يحتوي على ما يحتاجه الشعر من مواد مغذية حموض أمينة وأحماض دهنية فهو مثالي لعلاج هذه المشكلة. لذلك ادهني حواء شعرك بزيت الخروع واتركيه لعدة ساعات ثم اغسلي شعرك بعد ذلك.

 

رابعاً: زيادة سماكة الشعر:

 

إن من أعراض الشعر الضعيف والمتعب هو أن يكون خفيف, ولتزيدي من سماكة شعرك يجب أن تجربي هذا الزيت المذهل وذلك بدهن فروة الرأس بزيت الخروع فهو يمد الشعر بالمواد المغذية ويحسن من نوعية الشعر أيضاً.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك