العناية بالشعر

فوائد ماء الأرز المذهلة للبشرة و الشعر

Advertisement

فوائد ماء الأرز المذهلة  للبشرة و الشعر 

  

نتحدث في هذا المقال عن الماء المستخلص من الأرز و هو سائل ابيض حليبي نحصل عليه بعد نقع الأرز أو غليه هذا السائل ملئ بالفيتامينات  المستخلصة من الأرز كفيتامينات إي,بي,سي و العديد من المعادن و الأحماض الأمينية التي تزيد الحالة الصحية العامة.

هناك طريقتين لتحضير ماء الأرز بالنقع أو الغلي أولا الحصول عليه بالغل

إغسلي كوبا من الأرز  اطهي الأرز بمقلاة مكشوفة دون تغطيته مع ٣ أكواب من الماء بعد أن يطهى الأرز حركيه جيدا ثم صفي الماء الناتج عن الطهو في وعاء ذو غطاء محكم واتركيه ليبرد  ثم غطيه و ضعيه في الثلاجة حيث يمكن أن يحفظ لمدة أقصاها يومين.

لاستخدام الماء هنا خذي ملعتين ملعقتين من ماء الأرز المركز وحليها بكوب ماء  وحركيه  ثم استخدميه.

الطريقة للحصول على ماء الأرز بالنقع :

انقعي كوب أرز مع كوبين ماء و اتركيه منقوع بين ربع إلى نصف ساعة.بعدها قومي بتحريك الأرز و صفي الماء في وعاء محكم التغطية و خزنيه في الثلاجة و هو قابل للحفظ لمدة ثلاثة الى أربعة أيام في الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة لمدة يومين فقط.

عندما تريدين استخدامه

و الآن لنتحدث عن فوائد ماء الأرز للشعر والبشرة:

١-يضفي صحة لشعرك

فهو يكسب شعرك نعومة و قوة و صحة فالشعر مكون من البروتينات و ماء الأرز غني بها  حيث يملأ الشقوق الحاصلة في الشعر كما أن ماء الأرز غني بالإنوسيتول وهو نوع من الكربوهيدرات التي تمنع شعرك من التقصف في الحقيقة إن ماء الأرز يعالج أيضا تساقط الشعر فهو يساعد في نمو شعر جديد و يقوي الشعر القديم.

بعد الحمام ضعي ماء الأرز على شعرك و دلكي فروة الرأس لمدة عشر دقائق  ثم حممي شعرك بالماء فقط عدة مرات كرري  ٢ ل ٣ مرات اسبوعيالفوائد اضافية ممكن اضافة بعض الزيوت العطرية كزيت اللافندر أو زيت اكليل الجبل إلى ماء الأرز .

٢-التحكم بالشعر المكهرب 

 

Advertisement

ماء الأرز هو الأفضل لحل هذه المشكلة فالبروتين الموجود فيه يتغلغل عميقا  في الشعر  مما يجعله سهل التسريح و بما أنه يملأ سطوح الشعر فهو يخفف من كهربائيته الساكنة.

في دراسة قامت بها المجلة العلمية للتجميل عام ٢٠١١ وجدت أن النساء اليابانيات يستخدمن ماء الأرز يوميا في روتين استحمام الشعر.

٣- تهدئة الجلد المتهيج 

 

فالنشاء الموجود في ماء الأرز  له تأثير ملطف للبشرة الجافة الناجمة عن الأكزيما مما يهدئ  التهيجات و الحساسية .

طريقة الاستخدام :

لأي نوع من التهيجات أو الالتهابات ضعي عدة أك اب من ماء الأرز الى ماء الحمام انقعي جسمك بالماء ضمن البانيو لربع ساعة تقريبا و كرري ذلك يوميا هذا في حالة الجسم كله مصاب أما ان كانت اماكن محددة بللي قطنة بماء الأرز البارد على مكان الإصابة و اتركيها ٥ دقائق ثم كرري العملية عدة مرات يوميا.

٤-يضيق المسامات الواسعة

المسامات المفتوحة قد تسبب العديد من مشاكل البشرة كالرؤوس السوداء و البثور و هي مشكلة يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية لشكل خاص .ماء الأرز يعمل كالتونر فيوازن البشرة  و يعمل على تضييق المسامات.

قومي بحل كميات متساوية من ماء الأرز و الماء العادي و ضعيها على وجهك بواسطة القطن اتركيه ربع ساعة ثم اغسلي بالماء يفضل تكرار ذلك كل ليلة.

ملاحظة* يمكن استخدام كافة أنواع الأرز لكن الأفضل هو الأرز الكامل العضوي لكن أي نوع سيعطي نتائج ممتازة.

*لا تستخدمي ماء الأرز المركز  وقومي دائما بحله بالماء قبل الاستخدام .

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك