Uncategorized

كريمات عالمية لنتائج مذهلة في تفتيح البشرة الداكنة

Advertisement

دائماً ما تعاني المرأة من هالات سوداء تحت العينين وبقع داكنة وتصبغات جلدية تنتشر في الوجه وذلك بسبب العوامل السلبية التي تتعرض لها البشرة كالشمس القوية وتقلبات المناخ من حرارة ورطوبة لذلك فإن أكثر ما يتأثر بهذه العوامل هو الوجه فيتغيّر من حالته الطبيعية إلى طبقات سمراء متفاوتة الدرجات وعوامل أخرى تنتج مع مرور الزمن وإن من تلاحظ هذه التغيرات بسرعة أكبر وتتدارك هذه الحالة وتقوم بعالجها بأسرع وقت فهي من تحافظ على بشرتها بيضاء صافية خالية من العيوب لذلك سنقوم بمساعدتك واستعراض أفضل كريمات تفتيح البشرة وميزات وعيوب كل نوع من هذه الكريمات وما هي الفوائد التي ستقدمها وكيف ستقوم بتغذية البشرة ، وبداية .  سنذكر كيف سيتم اختيار الكريم الأنسب لبشرتك وكيفية الاستخدام وما هي الأوقات المناسبة لكل كريم

 متى يتم استخدام كريمات تفتيح البشرة ؟  

إن أكثر الأوقات التي يجب أن نستخدم بها كريم تفتيح البشرة عندما نلاحظ وجود بقع صبغية وذلك يكون سببها التعرض لأشعة الشمس وأحياناً التقدم في العمر وهناك أيضاً الآثار التي تظهر بعد حب الشباب بالإضافة الى إمكانية علاج التدرجات اللونية التي تظهر في الوجه وذلك بسبب تغيير في الهرمونات ، ويجب دائماً أن نكون على دراية بمكونات الكريم الذي نريد استعماله هناك عدد من أنواع الكريمات التي تحتوي على ريتين A وهو مادة تساعد على تجديد خلايا الجلد وتقشريها ولكن يحظّر استعماله في فترة الحمل لأنها تؤثر على صحة الجنين وتؤدي الى تشوهات خلقية ، أيضاً فيتامين C ومادة الهيدروكينون التي تساعد على تفتيح البشرة وحمض الألفا هيدروكس الذي يقوم بدوره   بتحليل الخلايا الميتة في الجلد الموجودة على الطبقة الخارجية ويجب معرفة ما هي كريمات تفتيح البشرة للحامل التي يمكن أن تستخدمها دون الخوف من الأعراض الجانبية التي يمكن أن تصيب الجنين .

 : كيفية القيام  بتحديد لون البشرة 

هناك مادة في البشرة تسمى الميلانين وهي صبغة تفرزها خلايا الغشاء القاعدي في الجسم والتي تقوم بإعطاء كل من العينين والجلد والشعر لونه ، وكلّما كان لون البشرة داكن أكثر يجب علينا معرفة أن نسبة الميلانين في الجسم أكبر وهنا نذكر أنّ هذه المادة هي ما تسبب اسمرار البشرة وذلك لحمايتها لأنّه عند تعرض الجسم لأشعة الشمس أو أي عامل آخر يتم افراز الميلانين بنسبة أكبر من نسبته الطبيعية فيسبب أحياناً ظهور النمش وبقع من الصعب جدا أن تختفي لوحدها إلا بمساعدة بعض أفضل كريمات تفتيح البشرة  .

كيف يمكن أن نزيل البقع من الوجه وأن نعالجها ؟

يتم من خلال كريمات التفتيح التقليل من البقع الظاهرة في الوجه أو الرقبة أو الأماكن المكشوفة التي تعرضت لعوامل خارجية ويمكن بمتابعة استخدام الكريمات إزالة هذه البقع كليّاً ، ولكن يجب استشارة الطبيب عند كل كريم نستعمله لأن هناك مواد لا تصلح لأن تبقى على البشرة مدة طويلة كالزئبق فهو مادة تسبب التسمم الجلدي وله أعراض نفسية ويسبب خللاً في وظائف الكلى ، ولا يجوز استعمال الكريمات التي تحتوي على مادة الزئبق في فترات الحمل لاّنه يضر بصحة الجنين .

: أسباب ينصح باستخدام كريم تفتيح البشرة عند ظهورها 

 

  • عند وجود درجات متفاوتة في البشرة وليست ذو لون واحد .

  • وجود شوائب وبقع سمراء واضحة في المنطقة المكشوفة .

  • ظهور حب الشباب .

  • فترات الحمل وبالتحديد عن ظهور الكلف .

  • الوقوف الطويل في ضوء الشمس .

  • بعض الأمراض التي تصيب الجلد .

  • استخدام أنواع صابون ليست طبية على البشرة الحساسة والتي تؤدي الى تصبغات .

  • أسمرار منطقة الكوع والركبة والقدمين .

المكونات الموجودة في أفضل كريمات تفتيح البشرة :

هناك العديد من الشركات التي تنتج كريمات للبشرة وكل شركة لها طريقة ومكونات مختلفة تضعها في صناعتها ولكن هناك مجموعة من المواد التي تعد أساسية في تكوين هذه الكريمات ونذكر منها التالي :

المرطبات :

تعالج المرطبات الإلتهابات الناتجة بعد تفتيح البشرة وأيضاً تخفف من تأثير المواد القوية التي لا تتحملها البشرة الحساسة .

فيتامين سي ( C ) :

من الفيتامينات المهمة للجسم ككل والبشرة بشكل خاص أيضاً فهي تضيف عليها النضارة والحيوية ويغذي الجلد ويحميه من التصبغات ويعتبر هذا الفيتامين من المكونات الأساسية في أفضل كريمات تفتيح البشرة .

فيتامين آيه ( A ) :

يساعد هذا الفيتامين على تقشير البشرة وخاصة الجلد الميت ويعيد الرونق اليها ويساعد في إزالة حب الشباب والتخلص من البقع الظاهرة ويعمل على تجديد الجلد والحصول على بشرة نضرة .

الكورتيزون :

هي مادة قوية جداً ويجب الانتباه الى نسبتها في الكريم المراد استعماله فيجب أن يوجد بنسبة معتدلة لأن له آثار جانية ، ولكنه يساعد على التخلص من المشاكل الدقيقة في البشرة .

فيتامين بي ( B3 ) :

أو النياسين هو أحد أكثر الفيتامينات التي تعمل على الحد من الشيخوخة وتحافظ على توهج الجلد وصحته ويمنع ظهور حب الشباب ويوازن الرطوبة في البشرة لتبقى نضرة بالإضافة الى أنّه يحمي بشكل كبير من الإصابة بسرطان الجلد على نحو كبير .

Advertisement

اختيار الكريم المناسب لتفتيح البشرة :

 

عند التفكير باختيار كريم ذو نوعية مناسبة للبشرة يجب الإلمام بالعديد من المعلومات قبل استعمال أي كريم عشوائي فأولاً يجب معرفة إن كانت البقع على البشرة صغيرة أم كبيرة وما مدى انتشارها والانتباه الى درجة الاسمرار هل هو اسمرار بسيط أم عميق وما مدى شدّة ظهور النمش إن وُجد ، وهناك كريمات تم تركيبها لمناطق معينة في الجسم فليست كل أنواع الكريمات صالحة لكل المناطق في الجسم وخاصة إن كانت هذه الكريمات تحتوي على مواد كيماوية فلا يمكن استخدامها على الجلد الحساس وإلا فإنّه سيسبب بمضاعفات سيئة  ، والأهم من كل شي وهذه المعلومة للمرأة الحامل حيث يجب الانتباه الى مكونات الكريم الذي تضعينه خشيةً من أن يحتوي على مواد تضر بصحة الطفل وتؤذيه وأخيراً يجب معرفة نسبة التركيز في الكريم المستعمل فكلما كانت البشرة شديدة الاسمرار كلّما احتاجت لتركيز النسبة بشكل أعلى .

 

 

تحذيرات يجب أخذها بعين الاعتبار قبل استعمال أي كريم لتفتيح البشرة :

 

  • يجب القيام بمعاينة جلدية واستشارة طبيب خاص قبل البدء باستعمال أي نوع من الكريمات .

  • التأكد من مكونات الكريم إن كان يحتوي على الزئبق أو الهيدروكينون ويجب معرفة ما هي النسب المناسبة للموجودة من هاتين المادتين في الكريم المستعمل .

  • إن كان الكريم أجبني أو مستورد يجب الانتباه جيداً الى المكونات لأنه من الممكن أن تحتوي مواد تعرفينها باسماء أخرى غير المكتوبة على العلبة .

 

 

كيفية حماية البشرة بعد وضع كريم التفتيح :

 

يجب حماية البشرة جيداً وتأمين عوامل مناسبة تساعد في علاجها جنباً الى جنب مع كريم تفتيح البشرة لذلك أولاً يجب شراء كريم مرطب لوضعه على الوجه في حالة التهاب أو الاصابة بالاحمرار التي يمكن أن تحصل بعد وضع كريم التفتيح ، وللحفاظ على سلامة البشرة يجب استعمال واقي شمسي ويتم وضعه قبل ثلاثين دقيقة من الخروج من المنزل وهذه أهم خطوة  تساعد على حماية البشرة والاحتفاظ بنضارتها حيث اّنه كل أطباء الجلدية ينصحون بهذه الخطوة ويؤكدون على أهميتها في المحافظة على صحة البشرة ، بالاضافة الى الابتعاد عن الحرارة وأشعة الشمس المباشرة  والبقاء في مكان معتدل الحرارة .

أعراض يمكن أن تحدث بحالة عدم التقيد بالشروط بعد وضع كريم تفتيح البشرة :

 

إن التعرض المباشر للشمس في أوقات وضع الكريم يؤدي الى هيجان البشرة واحمرارها وفي كثير من الأحيان يؤدي الى إصابة الجلد بالسرطان  ويجب التركيز على الفترة الزمنية التي ينصح أن يبقى فيها الكريم على البشرة لأنه في حال بقاءه أكثر من اللازم ربّما يسبب حكة قويّة ناتجة عن التهابات وحساسية جلدية ، ونعود ونذكّر أنّه يجب الانتباه لنسبة الكورتيزون والزئبق الموجودتين في الكريمات المستعملة إن وجدت لأن استعماله من غير دراية يمكن أن يسبب تجاعيد وأضرار على البشرة بوقت مبكّر ، هناك مادة في بعض كريمات تفتيح البشرة وهي مادة الستيرويدات حيث يجب الحذر منها عند وضعها على مساحة كبيرة من الجلد فعند امتصاصه قد يسبب انخفاض في الهرمونات وخاصة التستوسترون وآثار نفسية كالانتحار ووفاة مبكر وأمراض في الكبد وتقلبات في المزاج .. وغيرها .

 

وبعد أن قمنا بالشرح الوافي لمجموعة ميزات من كريمات تفتيح البشرة وأعراضها الجانبية سوف نقوم بمساعدتك في اختيار أفضل كريمات تفتيح البشرة التي أثبتت مدى فعاليتها في معالجة البشرة وشرح تفاصيل عنها وما هو نوع الكريم المناسب لبشرتك إن كانت جافة أم دهنية أم حساسة وذلك من خلال قائمة سيتم ذكرها على الترتيب الآتي :

 

 أفضل كريمات تفتيح البشرة :

  • Clean and Clear Fairness Cream :

 

يناسب هذا الكريم البشرة الدهنية ويجعلها صافية وذات نقاء واضح ويعد من أفضل كريمات تفتيح البشرة بسرعة حيث تظهر النتيجة المرجوة منه خلال مدة أربعة اسابيع فيعمل على تفتيح وترطيب البشرة ولا يظهر عليها أي لمعان ويبقي المسامات مفتوحة ولا يسبب بانسدادها بالاضافة الى أنه قادر على تنقية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ، إذا تمّ استعماله على البشرة الجافة من الممكن أن يسبب بظهور بقعاً بيضاء . 

طريقة الاستعمال :

يتم وضع الكريم على منطقة الوجه والرقبة بشكل متساوي ثم تدليك البشرة بحركة دائرية حتى مرحلة شبه الجفاف ويتم استخدامه يومياً بعد استخدام غسول الوجه .

 

  • Pond’s White Beauty :

تقوم البشرة بامتصاصه بسهولة ويعد أفضل كريم تفتيح للبشرة الدهنية ويناسبها بشكل كبير بالاضافة الى وجود نسبة 20 SPF  من معامل وقاية الشمس ويعطي لمعة ذات لون وردي مميزة  ، لكنّه لا يناسب البشرة الجافة فهو لا يقوم بترطيبها بالشكل المناسب وإن حجم العلبة لا يتناسب وضعها داخل حقيبة نسائية صغيرة .

 

  • Olay Natural White Day Cream :

كريم لتفتيح البشرة وإزالة البقع  حيث يحتوي أولاي على مجموعة من الفيتامينات المهمة كـفيتامين E , B3 , PRO B5 حيث يعطي تغذية كاملة ثلاثية لنوعي البشرة العادية

والجافة ، ويمكن ملاحظة نتائجه بضعف التفتيح الطبيعي لأي كريم آخر بالإضافة إلى احتوائه على 24 SPF من معامل وقاية ضد الشمس وأيضاً هو  يؤثر عليها ويقوم بإزالتها وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ، أحد عيوب هذا الكريم أنّه لا يناسب البشرة الدهنية فهو يقوم بزيادة النسبة الطبيعية للزيوت في البشرة .

 

 

  • Revlon Touch and Glow :

يقوم Revlon  بتجديد الخلايا وتحفيزها وهو أحد المنتجات الذي يحتوي مكونات نباتية طبيعية بالاضافة الى مجموعة فيتامنيات متنوعة ، يحتوي على معدل 15 SPF معامل حماية ضد الشمس ويساعد على تفتيح البشرة بشكل بسيط ، ولكن هناك بعض النتائج التي أثبتت أنّه يظهر حب شباب لذلك يفضل استشارة طبيب في حال حدوث ذلك .

 

 

  • كريم ألفا بلس Alpha plus :

يعد أفضل كريم لتفتيح البشرة طبي يحتوي هذا الكريم على مادة جيلبريدين و ألفا آربيوتين وهما مادتين يساهمان على تبييض البشرة وينصح  باستخدام هذا الكريم بكل أمان لأنّه منتج طبيعي عشبي فيساعد على معالجة البقع الظاهرة والسطحية ويعمل على توحيد البشرة بلون واحد ويجعل البشرة تبدو نضرة ومشرقة  ولكن فاعليته تقل كلما كانت التصبغات كبيرة والبقع عميقة ولا يمكن استخدامه مع مستحضرات التجميل .

 

             كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف Bioderma White Objective :

يحتوي على فيتامين A وفيتامين C وهذه الفيتامينات تساعد على تقشير البشرة وعشبة جذر عرق السوس الذي يعتبر مادة مبيّضة ويساعد الكريم على إعطاء لون واحد للبشرة وإضافة الإشراق للبشرة ويعد مناسب للبشرة الحساسة  هناك نوع من هذا الكريم يأتي مع سيروم ليلي ولكنّه أحياناً يسبب حساسية للبشرة .

 

  • Lotus Herbals White Glow skin whitening and brightening skin emulsion :

يتناسب مع نوع البشرة الدهنية ويتميز بسرعة امتصاصه عن البشرة فهو قريب من كونه لوشن أكثر من كريم عادي للبشرة ، ويحتوي على معامل وقاية ضد أشعة الشمس وسعرها قليل بالنسبة للكريمات الأخرى التي تمتلك الجودة نفسها .

 

  • KOSMÉ Crème des Légendes    :

منتج طبيعي يساعد على علاج التجاعيد ويقاوم ظهور الشيخوخة ومظاهر التقدم في السن يغذي البشرة ويمنحها النضارة لا يحتوي على أيّة مواد حافظة زيوت معدنية وهي أحد ايجابياته التي تجعلك تستخدمه بطريقة آمنة .

 

  • Loreal Paris Pearl Perfect Transparent Rosy Fairnessday cream:

يحتوي كريم لوريال على نوعين من الكريمات ( الليلي و النهاري ) فعند استعمال الكريم النهاري يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويبقيها نضرة ومشرقة وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية ، وعند استعمال الكريم الليلي فيقوم بعمله ككريم للتفتيح ويغذيها ويدعمها بالكولاجين والجيد في هذا النوع أنّه يناسب كل أنواع البشرة ، بالاضافة الى وجود معامل 15 SPF  واقياً من أشعة الشمس ، يعد سعرها مرتفع قليلاً ولكنها تضمن نتائج إيجابية كما تريدين .

 

  • Nivea Visage Sparkling Glow :

يحتوي على التقنية المسماة الكريستال الأبيض ويساعد على التقليل من إفراز مادة الميلانين التي تصبح البشرة سمراء بسببها يناسب كريم نيفيا كل الأنواع من البشرة وتقوم بترطيبها وتحميها من الأشعة فوق البنفسجية ، تحتوي على معامل 50 SPF  ضد أشعة الشمس وسعره مقبول جداً بالنسبة الى اسعار كريمات تفتيح البشرة الأخرى .

 

  • Fair and Lovely Multi Vitamin

يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي ترطّب البشرة وتقويّها وله رائحة طيّبة ويساعد على حمايتها من أشعة الشمس بحماية كاملة ثلاثية ولا تحتوي على الكحول التي  تسبب أعرضاً سلبية للبشرة ، يقوم هذا النوع من فير آند لوفلي بالتقليل من العلامات التي ظهرت على الوجه وتعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها .

 

  • Garnier Light Overnight Peeling Fairness Cream :

هما عبوتان احداهما غسول للوجه والأخرى لتفتيح البشرة تحتوي عبوة الكريم على فيتامين سي ومواد مستخلصة من الفواكه تساعد على تقشير البشرة وإزالة البقع من الوجه وكريم غارنييه يناسب كل أنواع البشرة دهنية كانت أو جافة .

 

 : Lakme Perfect Radiance Intense Whitening Day cream 

يحتوي هذا النوع من الكريمات على مجموعة الفيتامينات كالـ B3  فهو مفيد جداً للبشرة فيعطيها نضارة وإشراقاً  وقادر على أن يمنع ظهور البقع ويترك البشرة ناعمة الملمس وغنية بالترطيب ، قد يسبب أحياناً ظهور علامات حب الشباب وهذا للبشرة الحساسة ولكن ينصح به في حالات تفتيح البشرة .

 

وبعد أن وضعت بين يديكي سيدتي مجموعة من الكريمات ذات النتائج الفعالة والإيجابية ما عليكي سوى القيام بدمج معلوماتك عن نوع بشرتك  مع الخيارات التي تم وضعها لـ أفضل كريمات تفتيح البشرة واختيار النوع الذي يناسبك واستخدامها بشكل منتظم حتى تري النتائج التي تنتظرينها بأسرع وقت ممكن .

 

 

الكاتب : هديل صلاح الدين .

اتركي تعليقك