العناية بالجسم خلطات نسائية

كيف تتخلصين من اسمرار الابطين والمناطق الحساسة

Advertisement

كيف تتخلصين من اسمرار الابطين والمناطق الحساسة

تفتيح

بسبب الاحتكاك بين ثنايا الجلد وتراكم الجلد الميت , يحدث اسمرار للجلد في بعض مناطق الجسد وتعاني معظم السيدات من اسمرار الركبة والكوع والابط والفخدين مما يسبب لها احراجا ,ومن هنا لابد من تقديم بعض النصائح والعلاجات المنزلية للتخلص من هذا الاسمرار :

عجينة الكركم والعسل والحليب : وهي عجينة توضع على المنطقة الداكنة لمدة 20 دقيقة ثم تفرك بحركة دائرية لمدة دقيقتين ثم تغسل المنطقة بالماء , وهي عبارة عن الكركم الذي يطهر البشرة وحليب يفتح البشرة وعسل لترطيب البشرة .

وبما ان العسل مرطب للجلد فان مزجه مع الليمون كمفتح للبشرة قد يساعد في ازالة الاسمرار ,ضعي المزيج على الجلد لمدة 20 دقيقة ,ويمكن تدليك المناطق المسمرة لمدة 10 دقائق يوميا بزيت الزيتون فهو خير وسيلة لتفتيح البشرة وترطيبها . زبدة الكاكاو اوزبدة الشيا يمكن ان توضع يوميا قبل الذهاب للنوم , وهي دهون طبيعية ترطب الجلد وتفتح الاماكن الداكنة .

وهناك عجينة تستخدم مرة كل يومين للتفتيح , وهي عبارة عن خلط الحليب مع ملعقة واحدة من الصودا . بما ان السكر يعمل كمقشر للبشرة فانه عند خلطه مع زيت الزيتون بكميات متساوية نحصل على عجينة توضع على الركبتين او الكوع لتفتيح البشرة وذلك لمدة 5 دقائق ثم تغسل بالماء .

أيضا هناك عجينة تساعدك على تفتيح البشرة وتقشيرها معا , وهي عبارة عن مزج قطرات من الليمون مع الطحين ثم فركه بشكل دائري على الجسم .

ان التعرض لأشعة الشمس يضر بالجلد كثيرا واوراق الصبار خير وسيلة للتخلص من ذلك , فيتم اخراج الهلام منها ووضعها على الاماكن الداكنة لمدة نصف ساعة ثم تغسل بالماء .

اخلطي الزبادي مع الخل لتحصلي على التطهير والتفتيح معا ,ثم افركيه بحركة دائرية لمدة دقيقة على الاماكن المسمرة من بشرتك , كما ان عصير الفواكه من الوسائل التي تساعد على تفتيح البشرة , فامزجي الليمون والطماطم والعنب سوية ووضعي العصير على البشرة مباشرة .

وبما ان الاسمرار يأتي من الاحتكاك بين ثنايا الجلد , فاستخدمي مرطبات الجلد لتساعد على التفتيح .

واخيرا لا بد من التنويه بأن الحجر الجاف او فرشاة التقشير لهما دور بتفتيح الجلد من خلال ازالة الجلد الميت .

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك