العناية بالشعر

كيف تتخلصين من خشونة بشرتك وتجعلينها حريرية بخمس خطوات فقط

Advertisement

كيف تتخلصين من خشونة بشرتك وتجعلينها حريرية بخمس خطوات فقط

3

تعاني المرأة بشكل كبير من خشونة البشرة وتشققها لأسباب عدة منها تغيرات الجو والتعرض الكبير لأشعة الشمس والتعرض للمواد المنظفة, كما أن الإصابة ببعض الأمراض يؤدي إلى تشقق الجلد وخشونته.

Advertisement

ومن مناطق الجلد التي تكون معرضة للغاية لتشقق الجلد هي كعب القدمين و والأكواع ومنطقة الخدود في البشرة, لذلك من الضروري تحسين نوعية البشرة والعناية بالبشرة بشكل كبير, ومن الأمور المهمة والنصائح المهمة للعناية بالبشرة والتخلص من خشونة الجلد هي:

1-   التوقف عن استعمال الصابون:

إن الصابون يحوي على مواد كيميائية تجعل البشرة جافة وباهتة, لذلك يجب عليك سيدتي أن توقفي عن استعمال الصابون بشكل نهائي وخصوصاً لمنطقة الوجه واستعمال غسولات للبشرة الجافة بدلاً من الصابون للتخفيف من الجفاف وترطيب البشرة ايضاً.

2-   تناول الطعام الصحي:

عن تناول الطعام الصحي هو جزء مهم للعناية بالبشرة الخشنة, فتناول الفواكه تساعد على ترطيب الجس نظراً لغناها بالماء, كما يجب شرب كميات كبيرة من الماء لإنعاش خلايا البشرة.

3-   تقشير الجلد:

من الأسباب التي تؤدي إلى خشونة الجلد هي تراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة, لذلك يجب إزالة الخلايا الميتة وذلك بتقشير البشرة باستعمال مقشر مناسب على الأقل مرتين إسبوعياً. لذلك يجب تقشير الجلد وترك المقشر على البشرة لمدة تتراوح بين عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم يتم بعد ذلك غسل البشرة بالماء البارد, ومن ثم يجب استعمال لوشن مرطب للبشرة حتى لا يتم جفاف البشرة بشكل كامل.

4-   ترطيب البشرة:

من الأمور الهامة للتخلص من جفاف وخشونة البشرة هي ترطيب البشرة والمناطق الجافة بشكل دائم. ومن أهم الأوقات لترطيب البشرة هي وقت قبل النوم لأن البشرة تتغذى جيداً أثناء النوم.

5-   الاسترخاء:

قد يجهل الكثير من أن التوتر والعصبية يسببان أمراضاً في الجلد والشعر ومنها خشونة البشر. لذلك يجب المحافظة على الهدوء والاسترخاء بشكل دائم والتقليل من التوتر وتعلم تقنيات التنفس العميق واليوغا للسيطرة على الأعصاب وضبط النفس للتخلص من الامراض المرافقة للتوتر, كما يجب أخذ مساج كل 15 يوم أو مرة شهرياً على الأقل.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك