العناية بالجسم

كيف تتخلصين من روائح الجسم المختلفة

Advertisement

كيف تتخلصين من روائح الجسم المختلفة

روائح

مهما بلغت اناقتك وجمالك , الروائح الغير الرغوبة التي قد تصدر من جسمك بحكم ما يفرزه الجسم من مفرزات , قد تعرضك للاحراج ونفور الجميع من حولك , وبالتالي قد تعاني من الانطواء والاكتئاب .ولحل هذه المشاكل , يمكنك اتباع مايلي

رائحة الفم

مصدر هذه الرائحة غالبا من بقاء جزيئات الطعام في الفم مما يجعله مرتعا للبكتيريا ,وقد تكون رائحة الفم علامة على وجود حالة مرضية بالمعدة او الرئتين او الدم , ولابد من الذكر ان التدخين ومنتجات التبغ لها دور كبير ايضا لان القطران والنيكوتين تتراكم على سطح الاسنان واللسان وتمنع تدفق اللعاب . وبما ان اللعاب هو الغسول الطبيعي للفم والذي يقلل البكتيريا , لذا فان جفاف الفم هو اهم اسباب رائحة الفم الكريهة وللتخلص منها عليك بفرشاة الاسنان لمدة دقيقتين او ثلاث وشطف الفم جيداا ومضغ العلكة الخالية من السكر لزيادة تدفق اللعاب .الكلوروفيل هو معطر التنفس الطبيعي ويوجد في الخضروات الورقية الخضراء مثل البقدونس.  بضع قطرات من النعناع أو زيت شجرة الشاي يمكن تطبيقها على اللسان أو فرشاة أسنان للمساعدة على انتعاش النفس والقضاء على البكتيريا, واكثر من شرب الماء (6-8) يوميا .

رائحة العرق

العرق الذي يخرج في ثنيات الجلد مثل منطقة تحت الابطين وهي غالبا من الاماكن التي يغطيها الانسان بالملابس فيختلط العرق بانوع من البكتيريا ولايتبخر, ولهذا تخرج الرائحة الكريهة . ولتجنب هذه الرائحة يجب الاستحمام بانتظام واستخدام صابون يقضي على البكتيريا , والتجفيف جيدا لان الرطوبة تعد مرتعا للبكتيريا ومن الافضل ارتداء ملابس داخلية قطنية تمتص العرق , وينصح باستخدام مثبطات العرق . هناك بعض الاطعمة التي تتناولها لها دور برائحة الجسم مثل التوابل والكافئين . ومن الوسائل الطبيعية للتخلص من رائحة العرق هو مسح منطقة الابطين بقطعة قطن مبللة بخل التفاح او مسح المنطقة بقطعة من الخيار .اما غزارة التعرق يمكن علاجها بالشبة التي تتميز بتاثير قابض .

رائحة القدمين

تظهر بسبب نمو البكتيريا بالبيئة الرطبة التي يوفرها العرق , فالنظافة الشخصية ونوع الحذاء والنشاط من العوامل المؤثرة برائحة القدمين . كما إنّ إحتواء النظام الغذائي على الكربوهيدرات النقيّة يؤدي إلى تغذية البكتيريا الموجودة في قدميك وبالتالي ستصبح الرائحة أسوأ من ذي قبل.اغسل قدميك جيداا قبل ارتداء الجوارب ,واختار الجوارب المصنوعة من الخامات الطبيعية لانها تساعد على تهوية القدمين , ولا تنسى تهوية الحذاء قبل ارتدائه ووتجنب ارتدائه دون جوارب لان ذلك يزيد من نسبة التعرق . وينصح بتدليك القدمين بزيت طبيعي اواستخدام البودرة قبل ارتداء الحذاء .

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline