الصحة العامة

كيف تحافظين على صحتك العقلية

Advertisement

كيف تحافظين على صحتك العقلية

صحة عقلية

من المستحيل أن تملكي جسماً صحياً بدون أن يكون دماغك بحالة صحية ممتازة, لأن هناك ارتباط مباشر بين العقل والصحة الجسمية. لذلك ينبغي عليك حواء ان تقومي بالحفاظ على صحتك العقلية كما تحافظين على جسمك ومن أهم الطرق التي تمكنك من الحفاظ على صحتك العقلية هي:

أولاً: تقبلي نفسك

يجب عليك حواء ان تتقبلي نفسك بجميع الحالات وليس فقط أن تتقبلي نفسك بل أيضاً أن تقومي بحب شخصيتك وتقبلها مهما كانت, بهذه الطريقة تستطيعين أن تبدعي وتتميزي بعملك وبدراستك ومع أسرتك وبهذه الحالة تكونين مختلفة دوماً.

ثانياً: حافظي على توازنك

يجب أن تحافظي على توازنك حواء في جميع الحالات وفي جميع مجالات الحياة لتبقي دماغك بحالة من التوازن والنشاط دوماً.

ثالثاً: اطلبي المساعدة

أهن طلب المساعدة من الناس هي من صفات الأقوياء وليس الضعفاء لأن النجاح يأتي بالتعاضد والمساعدة لأنه لا يوجد شخص أو انسان خارق يستطيع القيام بجميع أمور الحياة, لذلك اطلبي العون والمساعدة من أصدقائك أو ادفعي المال لشخص ما للتخفيف من المهام التي يجب أن تقومي بها وليس بالضرورة تواجدك أي حاولي توفير وقتك وجهدك لأشياء لا يستطيع أحد أن يفعلها سواك.

رابعاً: حافظي على جسمك

من الضروري ان تحافظي على نشاطك وحركتك دوماً لذلك يجب أن تقومي بالرياضة بشكل يومي للمحافظة على صحتك العلية في أحسن حالاتها, فالرياضة تقضي على الاكتئاب والتوتر.

كما من الضروري أن تحافظي على تناول الطعام الصحي حتى لا يتضرر دماغك من الطعمة السيئة التي تتناولينها, فحافظي على تناول الخضروات والفواكه وابتعدي تماماً عن تناول الطعام السريع والجاهز. كما يجب أن تحصلي على قسط وافر من النوم للحفاظ على صحة دماغك

خامساً: مارسي هواياتك

يجب أن تكتشفي ميولك وأن تقومي بتنمية نفسك في المجال الذي تحبينه حتى تحافظين على نشاط عقلك وحتى يكون لديك شيء مهم في حياتك يشغل دماغك ويجعله متجدداً دوماً.

سادساً: خذي فواصل للراحة

مهما كنت مشغولة يجب أن تريحي دماغك وعقلك من العمل لبرهة من الزمن وأن تأخذي فواصل قصيرة من العمل لإعادة شحن طاقاتك وعقلك.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك