العناية بالجسم خلطات نسائية

كيف تحضرين قدميك لفصل الصيف

Advertisement

كيف تحضرين قدميك لفصل الصيف

قدم

إن اغلب الاحذية الصيفية مفتوحة تظهر منها القدمين لذلك يجب ألا تهمل السيدة قدميها في هذا الفصل وان تعتني بعها بشكل خاص, فيجب أن تعتني بأظافرها وان تقوم بإزالة الجلد الميت, لذلك يجب أن تحافظ المرأة على نعومة قدميها وجمالها, وسنقدم الآن أهم النصائح التي يجب أن تتبعها المرأة للمحافظة على جمال قدميها هي:

أولاً: يجب ارتداء الأحذية المناسبة والمريحة

من المهم أن ترتدي المرأة الاحذية المناسبة والمريحة في فصل الصيف لأن ارتداء الأحذية الغير مناسبة تسبب ظهور التقرحات والحروق في القدم, كما يجب أن تتجنب ارتداء الكعب العالي لوقت طويل.

ثانياً: تقشير القدمين وإزالة الجلد الميت

من الضروري جداً أن تقوم المرأة بتقشير الجلد الميت من قدميها وإزالة تشققات الكعبين ويتم ذلك بنقع القدمين بالماء الدافئ حتى يصبح الجلد طرياً وناعماً ثم يتم استعمال حجر الحمام لتقشير الجلد الميت. كما من الممكن استعمال الكريمات التي تباع في الصيدليات لإزالة الجلد الميت وللتخلص من تشقق الكعبين. يجب ألا تهمل المرأة ازالة الجلد الميت لأن ذلك لا يحافظ على جمال القدمين فقط بل وعلى صحتها أيضاً.

ثالثاً: ترطيب القدمين

غالباً ما تجف القدمين في فصل الشتاء لذلك يجب على المرأة عندما تجهز قدميها لاستقبال فصل الصيف أن تحافظ على رطوبة قدميها, ومن الأشياء التي تحافظ على رطوبة القدمين بشكل جيد هي الزيوت مثل زيت اللوز الحلو وزيت السمسم وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند. ويتم ذلك عن طريق دهن القدمين بالزيت وعمل مساج للقدمين بها ثم ارتداء جوارب طوال الليل وبهذا يتم استعادة نعومة القدمين الطبيعية.

رابعاً: احمي قدميك

من الضروري أن تحافظ المرأة على قدميها وذلك بتجنب المشي حافية وارتداء الأحذية والصنادل لتجنب الضرر على القدمين.

خامساً: عمل حمام للقدمين

من التجارب المريحة والتي تساعد على استرخاء القدمين هي نقع القدمين وعمل حمام للقدمين, من المفيد إضافة القليل من الملح للقدمين وزيت الزيتون للمساعدة على زيادة نعومة القدمين والاسترخاء أيضاً.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك