الطب البديل العناية بالشعر و البشرة

كيف تطيلين شعرك بسرعة؟

Advertisement

كيف تطيلين شعرك بسرعة؟

 

ينمو الشعر بمقدار نصف بوصة شهرياً. فهل نستطيع فعل شيء لمساعدة الشعر حتى ينمو بسرعة وبشكل صحي ولماع؟

باستطاعتك فعل ذلك من خلال اتباع حمية صحية  واستخدام بعض الزيوت والأعشاب المفيدة للشعر. سنعطيكِ عشر طرق لتحافظي على شعر صحي وطويل.

  1. اتبعي نظاماً صحياً متكاملاً

تجنبي نقص التغذية! فنقصان الفيتامين إي والزنك مسببان أساسيان لتساقط الشعر. تأكدي أن نظامك الغذائي يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن كالزنك والحديد والنحاس وفيتامين سي، إي و آي. السمك وبذور الكتان ضروريان لصحة شعرك إضافة إلى مشتقات الحليب والبيض والخضروات الورقية كالسبانخ والفواكه الطازجة كعصير البرتقال والجزر.

  1. استخدمي زيت الخروع

يعزز زيت الخروع نمو الشعر كونه غني بفيتامين إي والأحماض الدهنية أوميغا 9.

اخلطي مقداراً من زيت الخروع مع مقدار مساوٍ من زيت جوز الهند وزيت الزيتونأو زيت اللوز. دلكي فروة رأسك بهذا المزيج واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم حممي شعرك بالشامبو.

يمكنك كذلك إضافة زيوت أخرى كزيت إكليل الجبل والنعناع والكافور، والخزامى، أو زيت الزعتر، إلى زيت الخروع،ثم تدليك فروة رأسك بها بنفس الطريقة.

  1. دلكي فروة رأسك

التدليك يعزز تدفق الدم إلى الرأس مما يحفز بصيلات الشعر. قومي بتدليك فروة رأسك مرة أسبوعياً بالطريقة التالية للحصول على أفضل النتائج.

استخدمي الزيت أو بلسم الشعر وضعيه على فروة رأسك، يفضل أن يكون الزيت دافئاً. حركي أصابعك بشكل دائري من ثلاث إلى خمس دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء.

  1. اقلبي شعرك

تعتبر هذه إحدى الخدع الأكثر شعبية لنمو الشعر. فقط قومي بقلب شعرك رأساً على عقب لمدة تترواح بين دقيقتين إلى أربع دقائق. يعتقد أن هذه الطريقة تعمل عن طريق تحسين الدورة الدموية.

  1. ابتعدي عن التوتر

يعتبر التوتر من أهم العوامل التي تؤدي إلى فقدان الشعر. قومي بممارسة التأمل أو اليوغا ولا تنسي الحصول على قسط كاف من النوم يومياً حيث يفرز الجسم هرمون النمو أثناء النوم.

  1. ضعي قناع البيض على شعرك

اخفقي بيضة مع أربع ملاعق كبيرة من زيت بذر العنب وبضع قطرات من زيت اللافندر واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم حممي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

يمكنك كذلك خفق صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة ثم حممي شعرك كالمعتاد.

كذلك بإمكانك خفق بيضة وإضفة كوب حليب وملعقتين من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة ووضعه على شعرك من 20 إلى 30 دقيقة ثم غسله بالشامبو.

  1. انقعي شعرك بالأعشاب

إكليل الجبل والنعنع وذيل الحصان والمريمية كلها أعشاب تساعد على نمو الشعر. وخصوصاً إكليل الجبل لأنه يحفز بصيلات الشعر كما يضيف اللمعان إلى خصلات شعرك. حضري منقوع أعشاب بنقع أي عشبة من المذكورين سابقاً في الماء الساخن لمدة تتراوح بين 10 دقائق و 20 دقيقة واستخدميه بدلاً من الماء عند شطف شعرك لآخر مرة. كذلك بإمكانك إضافة منقوع الأعشاب إلى الشامبو الخاص بك وشرب شاي الأعشاب.

  1. خذي الفيتامينات والمكملات الغذائية

إضافة إلى اتباع نظام غذائي متكامل، يمكنك أخذ بعض المكملات الغذائية كحمض الفوليك وزيت بذور الكتان والجنسينغ وزيت السمك.

  1. غذي شعرك بالصبار

يشجع الصبار نمو الشعر ويمنع تساقطه، كما أنه يمنع قشرة الرأس ويساعد على استعادة لمعان شعرك. اخلطي القليل من هلام الصبار مع قليل من عصير الليمون واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم حممي شعرك. كذلك ضعي كمية من هلام الصبار مع كميات مساوية من حليب جوز الهند وزيت بذرة القمح ثم ضعيه على شعرك.

  1. عالجي مشاكلك الصحية

كل هذه الجهود ستذهب سدى إذا كان لديك مشاكل صحية كاضطراب الغدة الدرقية أو الالتهابات الحادة. كذلك بعض الأدوية كمضادات الحمل ومضادات الاكتئاب.

استخدمي مواد تجميلية مناسبة لشعرك وفورة جلدك وابتعدي عن المواد التي تسبب الحكة والتهاب فروة الرأس للمحافظة على شعر صحي وجميل.

RSS موضوع جميل

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك