العناية بالشعر

كيف تفتحين بشرتك بشكل طبيعي

Advertisement

كيف تفتحين بشرتك بشكل طبيعي 


العديد من السيدات يجهدن للحصول على بشرة خالية من العيوب. و هناك العديد من المنتجات التجميلية التي تبيض البشرة. و لكنها قد تحوي مواد كيميائية تضر ببشرتك  بسبب الاستخدام المتكرر, إضافة لكونها غاليةالثمن في معظم الأوقات.

بإمكانك توفير الوقت و المال باعتمادك على منتجات طبيعية تفتح بشرتك بشكل فعال و تضيف الإشراق لها.

Advertisement

 اللبن 

يمتلك مواد مغذية  اهمها حمض اللاكتيك الذي يمتلك خصائص مبيضة للبشرة,هذه  الوصفات تناسب جميع أنواع البشرة.

– افركي القليل من اللبن على بشرتك. اتركيها لدقائق و اغسليها بماء فاتر.
– امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الطازج مع نصف ملعقة كبيرة من العسل. ضعي المزيج على بشرتك و اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.
بإمكانك أيضا إضافة القليل من عصير الليمون و القليل من دقيق الشوفان لملعقة من اللبن لجعل المزيج أكثر كثافة,ثم قومي بوضع المزيج على بشرتك كقناع.

 البرتقال

المكون الأكثر أهمية في العناية بالبشرة هو الفيتامين ث المتوافر بكثرة في البرتقال.
كما أن الاستهلاك المستمر لعصير البرتقال الطازج يحسن النسيج الكلي للبشرة ويزيد من ليونتها. لتفتيح البشرة بالإمكان استخدم البرتقال بطرق متعددة.

-امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال و القليل من الكركم.ادهني هذا المزيج على وجهك و رقبتك قبل النوم. بإمكانك أيضا وضع هذا المزيج على كافة أنحاء جسمك. اغسليه بعد30  دقيقة, و قومي بذلك يوميا.
-اطحني قشور برتقال مجففة لتصبح مسحوقا ناعما. اخلطي ملعقة كبيرة من المسحوق مع ملعقة كبيرة من اللبن لتصبح عجينة. قومي بوضع هذه العجينة على وجهك واتركيها ل 20 دقيقة. و اغسليها بالماء. هذا المزيج سيساعد في تفتيح البقع الداكنة في بشرتك. قومي بهذا مرة أو مرتين في الأسبوع فقط.

الدقيق

 يحتوي على العديد من المواد المغذية و المبيض. استخدام هذه الوصفة بشكل دوري و مستمر سيساعد في إزالة الزيوت الزائدة الموجودة على بشرتك و يحافظ على الترطيب الطبيعي لبشرتك.
– امزجي القليل من الدقيق مع الماء أو ماء الورد لصنع عجينة.
-قومي بوضعها على البشرة.
– اتركيها حتى تجف العجينة ثم اغسلي بشرتك بالماء.

 العسل 

يساعد في تفتيح البشرة و ترطيبها. البشرة الجافة تساهم في تكوين بشرة غير متجانسة الألوان. كما يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا و يساعد في شد البشرة و التخلص من التجاعيد آثار حب الشباب.
– قومي بوضع العسل على وجهك, و اتركيه لعدة دقائق ثم اغسليه بماء فاتر. قومي بهذا بشكل يومي.
– امزجي ملعقة صغيرة من العسل و ملعقة صغيرة من الليمون و ملعقة كبيرة من الحليب البودرة و ملعقة و نصف صغيرة من زيت اللوز. اخلطي المزيج بشكل جيد ثم ضعيه برفق على بشرتك و اتركيه ل 15 دقيقة و اغسلي بشرتك بالماء البارد.

 الليمون

 
الخصائص الحمضية لليمون تفتح البشرة و يحتوي على الفيتامين ث الذي يحفز الخلايا على النمو. و يحتوي أيضا على مواد مضادة للتأكسد تفيد البشرة.
– ضعي القليل من عصير الليمون على قطن و امسحيها على بشرتك, اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليها بالماء البارد,قومي بهذا بشكل يومي.
-امزجي 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و ضعي المزيج على بشرتك و اتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بالماء.
– أمزجي ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون و العسل و الحليب البودرة. ضعي المزيج على البشرة ل 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.
تأكدي من عدم وجود أي جروح في بشرتك قبل وضع أي خليط يحوي الليمون.

 الصبار

الصبار يخفف من فرط التصبغ و يعيد لون بشرتك الأصلي. كما يساعد في تجديد الخلايا و تنقية البشرة.
– اقطعي الطبقات الخارجية من ورقة الصبار و اعصري المادة الموجودة فيها
– قومي بوضع عصارة الصبار على بشرتك.
– اتركيها ل 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك