رجيم و انقاص الوزن

كيف تقومين بتثبيت وزنك بعد انقاصه بطرق صحية

Advertisement

كيف تقومين بتثبيت وزنك بعد انقاصه بطرق صحية

images4

من الأمور التي يعاني منها أغلب الناس بعد القيام بتخفيف أوزانهم هي المحافظة على الوزن الجديد, إذ أن أغلب النساء بعد تخفيف أوزانهم بمدة يعودون إلى الوزن السابق. وسنتعرف الآن على الطريقة المثالية لتثبيت الوزن بعد الريجيم وهي:

أولاً: ممارسة الرياضة بشكل منتظم

 

Advertisement

من الضروري أن يتم ممارسة الرياضة بشكل منتظم بمعدل ساعة يومياً أو على الأقل خمس ساعات في الأسبوع ليتم المحافظة على الوزن. لذلك من الضرورة حواء أن تدخلي عادة ممارسة الرياضة إلى حياتك وألا تهمليها أو تتركيها مهما كانت الأسباب.

ثانياً: مراقبة طعامك

 

لا ينبغي بعد الريجيم أن يتم تناول الطعام بشكل مبالغ به بل من الأفضل أن يتم مراقبة الوجبات والحد من السعرات الحرارية وتناول الطعام بشكل متوازن ومن الأفضل أن يتم الابتعاد عن الدهون والسكريات والملح.

ثالثاً: تناول ست وجبات صغيرة

 

ادخلي عادة تناول وجبات صغيرة متعددة على نمطك الغذائي بدلاً من أن تقومي بتناول وجبات كبيرة مرات قليلة في اليوم ليقوم جسمك بحرق الطعام ولا يخزن أي جزء منه, لأن في حال تناول وجبات كبيرة فإن الجسم يحرق القليل منها ويخزن الباقي.

رابعاً: راقبي وزنك

 

من الضروري أن تحتفظي بميزان خاص بك وأن تقومي بمراقبة وزنك لتتداركي أي زيادة في الوزن تحصل وأنت لا تعلمين أو ترغبين. وحتى لا تتفاجئي بزيادة كبيرة في وزنك بشكل مفاجئ.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك