العناية بالبشرة خلطات نسائية

لبشرة خالية من الحبوب جربي هذه الخلطات الفعالة

Advertisement

لبشرة خالية من الحبوب جربي هذه الخلطات الفعالة

 1

إن التخلص من حب الشباب والبثور هي من أكثر الأمور التي تشغل الفتيات في وقتنا الحاضر, لذلك سنقدم لك حواء أهم النصائح التي تمكنك من التخلص من الحبوب والبثور والتمتع ببشرة صافية وهي:

أولاً: خلطة الثوم وعصير الليمون

 

إن بعض الفتيات بعانين من ظهور البثور والحبوب بصورة دائمة وللتخلص من هذه المشكلة يجب أن تقومي حواء بفرك مكان الحبوب بفص من الثوم ثم دهن البشرة بعصير الليمون الطازج. لا تطبقي الخلطة إلا على مكان الحبوب وفي حال شعورك بالحرقة أو يجب أن تقاومي ولا تلمسي أو تحكي بشرتك بل انتظري لمدة خمس دقائق إلى عشر دقائق قبل غسل بشرتك.

ثانياً: ضعي معجون الأسنان:

قبل أن تذهبي للنوم ادهني فقط مكان الحبوب بمعجون الأسنان وستتفاجئين في الصباح بتحسن الحبوب وامتثالها للشفاء.

ثالثاً: زيت شجرة الشاي:

من الطرق الفعالة للتخلص من البثور هي دهن البشرة بزيت شجرة الشاي الفعال في التخلص من البثور نظراً لأنه مضاد قوي للبكتيريا, لذلك ادهني بشرتك مرتين يومياً بالزيت مرة صباحاً وأخرى مساءً,

رابعاً: جربي الخيار:

قومي حواء بوضع الخيار في الخلاط وضعي العجينة الناتجة على بشرتك واتركيها لمدة عشر دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء.

ولأفضل النتائج قومي بمزج القليل من اللبن مع الخيار.

خامساً: خلطة الأسبرين والعسل:

 

قومي حواء بهرس حبوب الأسبرين وامزجيها مع العسل النقي وطبقيها على بشرتك واتركيها لمدة تتراوح بين عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء.

سادساً: الفراولة:

تحتوي الفراولة على فيتامين سي وعلى حموض تجعلها مناسبة جداً لتخلص من حب الشباب والحصول على بشرة رائعة, لذلك قومي حواء بدهن بشرتك بالفراولة المهروسة اتركيها لربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء.

سابعاً: خلطة الملح وعصير الليمون:

قومي حواء بمزج نصف ملعقة من الملح مع ملعقة من عصير الليمون ودهن البشرة بالمزيج لمدة تتراوح بين حمس دقائق إلى عشر دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء.

ثامناً: جربي قطرة العيون:

 

فور ظهور أي حبة في وجهك قومي بدهنها بواسطة قطرة العينين وتلاحظين اختفاء الحبة بعد فترة لأن قطرة العينين تحتوي على مواد معقمة ومضادة للجراثيم وهي بذلك فعالة في القضاء على الحبوب.

تاسعاً: جربي الاسبرين والماء:

قومي حواء بهرس حبوب الاسبرين وامزجيها مع الماء وضعيها على البشرة واتركيها لمدة خمس دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline