الغذاء

لتبقي شابة لأطول وقت ممكن تناولي هذه الأغذية

Advertisement

لتبقي شابة لأطول وقت ممكن تناولي هذه الأغذية

 images

من الممكن أن تكوني قد بدأت بملاحظة ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على بشرتك ووجهك ولتخففي من ظهورها يجب أن تعيدي المرونة الطبيعية لبشرتك وأن تقومي باتباع روتين خاص للعناية الفائقة وان تقدمي لها الدعم والعناية وأن تضعي الكريمات التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تخفف من التجاعيد. ولكن التطبيق الخارجي للمواد التجميلية ومواد العناية بالبشرة غير كاف لوحده بل يجب أن تقومي بالعناية ببشرتك من الداخل, فهناك أطعمة تسرع إصابتك بالشيخوخة مثل التدخين والمأكولات الجاهزة والسريعة والمقلية بينما توجد أطعمة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على إعطاء البشرة الشباب ومحاربة التجاعيد. ومن أهم الأطعمة التي يجب أن تتناوليها حواء لتحافظي على شباب بشرتك هي:

أولاً: السبانخ:

إن الخضروات الورقية الخضراء الغامقة بشكل عام مفيدة لمحاربة الشيخوخة والحفاظ على الشباب وبالأخص السبانخ لغناها بفيتامين A ولغناها بالبيتاكروتين الذي يمنع الشيخوخة المبكرة وتخرب البشرة. لذلك أضيفي السبانخ حواء إلى غذائك اليومي ومن الممكن أن تعصريه وتشربي عصير السبانخ.

ثانياً: التوت:

إن التوت والفراولة وجميع هذه الفصيلة من الفواكه هي من أفضل الأغذية لمحاربة الشيخوخة وعلامات التقدم بالسن لأنها تساعد على إعادة انتاج خلايا الكولجين في البشرة المسؤولة عن زيادة مرونة البشرة. لذلك يجب أن تتناولي حفنة من التوت يومياً. كما أن التوت يحتوي على المنغنيز الذي يساعد على تحويل السموم في الجسم إلى أوكسجين مما يقلل من الضرر على الخلايا.

ثالثاً: البندورة:

إن البندورة من الأغذية المفيدة جداً للبشرة فهي تحتوي على الليكوبين وهو مضاد قوي جداً للشيخوخة مما يحمي البشرة داخلياً من الإصابة بالشيخوخة, لذلك يجب أن تكثري من تناولي البندورة ويفضل أن تتناولي البندورة المطبوخة لأنها أفضل من النية لأن الليكوبين عند تعرضه للحرارة يصبح مادة فعالة أكثر.

رابعاً: اللوز:

إن اللوز غني جداً بفيتامين E وبمضادات الأكسدة التي تمنع تضرر البشرة كما أنه يساعد على تجديد البشرة. لذلك يجب أن تقومي حواء بنقع اللوز بالماء طوال الليل وتناوله في الصباح لتحسين صحة الجلد, كما من الممكن تناول فيتامين E من الأمور المفيدة للغاية للبشرة.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline