الطب البديل العناية بالشعر و البشرة

لتبيض يديك والتخلص من السواد عند مفاصل اليد إليك هذه الحلول السبعة السريعة

Advertisement

لتبيض يديك والتخلص من السواد عند مفاصل اليد إليك هذه الحلول السبعة السريعة

يد

قد تلجأ بعض السيدات إلى وضع طلاء الأظافر بألوان فاقعة لإعطاء إضاءة لليدين للتخفيف من اسمرارها ولكن هذه الحلول المؤقتة لا تجدي نفعاً دوماً بل يجب أن تقوم السيدة بالتخلص من المشكلة من جذورها وذلك باستعمال الطرق الطبيعية التي تخلص اليدين من التصبغات والمواد المترسبة في اليدين والتي تؤدي إلى تصبغ اليدين ومن أهم الطرق التي تخلص من التصبغات وتبيض اليدين وتعطي نتائج ملحوظة هي:

Advertisement

1-   زيت فيتامين E:

إن زيت فيتامين E هو من أفضل وأسهل طريقة للتخلص من اسوداد اليدين والتخلص من السواد عند مفاصل اليدين. ويتم ذلك عن طريق شراء كبسولات زيت فيتامين E الزيتية وفتحها لإخراج الزيت منها وإضافة بعض الحليب لها ثم دهن اليدين بالمزيج بشكل يومي وتركه حتى يجف. لن تصدقي سيدتي النتائج التي ستحصلين عليها بعد أيام قليلة فقط من استعمال هذه الخلطة. ومن الأفضل استعمالها طوال فترة الليل للحصول على نتائج مبهرة.

2-     العسل:

من الأمور المذهلة للغاية التي تعالج السواد عند مفاصل الأصابع هي العسل إذ أن له قدرة مبيضة ومعالجة بنفس الوقت, ومن المواد المهمة الأخرى هي الليمون الذي يملك قدرة مبيضة هائلة أيضاً. لذلك يتم مزج فائدة هذين المركبين سوياً للحصول على فائدة مضاعفة وذلك بمزج كميات متساوية من العسل مع الليمون وفرك اليدين بالمركب يومياً لمدة عشر دقائق.

3-   الغليسرين:

من أسهل الطرق وأبسطها وبدون استعمال مواد زيتية او دهنية لتبيض اليدين هي استعمال الخلطة التي تعتمد على الغليسرين وهي مؤلفة من ماء ساخن مع القليل من الغليسرين ومع ماء الورد والقليل من البيكنك صودا.

تنقع اليدين بالمزيج السابق لتقليل السواد عند مفاصل اليدين.

4-   الحليب:

تنقع قطعة من الخبز في الحليب لمدة دقيقة من الزمن,  ثم يتم عمل مساج لليدين بالمزيج لمدة خمس دقائق ثم تغسل اليدين بالماء البارد. تساعد هذه الطريقة على التخلص من اسمرار اليدين واسمرار مناطق المفاصل بشكل كبير.

5-   الليمون:

من أسهل وأسرع الطرق لتبيض اليدين هي فرك اليدين ومناطق مفاصل اليدين بالليمون يومياً وتركه لمدة تتراوح بين خمس دقائق إلى ثمان دقائق ثم غسل اليدين بالماء البارد.

6-   زبدة الحليب:

تساعد زبدة الحليب على تبيض اليدين بشكل كبير, لذلك يتم فرك اليدين بمزيج من زبدة الحليب مع نقاط من عصير الليمون لمدة تتراوح بين عشر دقائق إلى ربع ساعة. ثم يتم غسل اليدين بالماء الدافئ.

7-   خلطة الشوفان:

للشوفان أيضاً قدرة مبيضة كبيرة بشكل كبير لذلك يجب استعماله وذلك بنقع الشوفان باللبن وبعصير الخيار. ثم توضع الخلطة على اليدين وتفرك جيداً ثم تترك لمدة نصف ساعة من الزمن قبل غسها بالماء البارد.

 

3 تعليق

اتركي تعليقك