العناية بالشعر

لتتخلصي من تشقق الشفتين جربي هذه النصائح الفعالة

Advertisement

لتتخلصي من تشقق الشفتين جربي هذه النصائح الفعالة

 2

لعل من أكثر المشاكل التي تواجهك حواء في هذا الشتاء هو تشقق شفتيك بسبب قسوة الجو وجفافه, ولتتخلصي من هذه المشكلة يجب أن تجربي معنا هذه النصائح الفعالة لتبقى شفتيك جميلة وناعمة ومرطبة.

أولاً: تجنبي لعق الشفتين:

من الأمور التي تزيد من جفاف الشفتين وتشققها هي مشكلة لعق الشفتين وترطيبها باللعاب لأن اللعاب يحتوي على أنزيمات تقوم بتخريش البشرة مما يسبب تشققها وجفافها بشكل إضافي.

ثانياً: جربي الزيوت والمطريات:

من الأمور التي تخلصك من تشقق الشفتين بشكل سريع هي استعمال الزيوت لأنها تطري الشفتين بشكل سريع ويجب أن تترك طوال الليل وينصح باستعمال زيت الزيتون أو زيت جوز الهند او زيت اللوز الحلو, كما يفيد جداً الفازلين في تنعيم الشفتين ويجب أن يترك طوال الليل.

ثالثاً: الصبار:

إن للصبار فوائد وقدرات علاجية كما أنه يحمي من أخطار الاشعة فوق البنفسجية كما أنه مضاد للمكروبات ويسرع من شفاء الجروح والتشققات, لذلك ضعي القليل من جيل الصبار على شفتيك واتركيها حتى تجف.

رابعاً: العسل:

للعسل خواص مرطبة كبيرة وهو يحارب جفاف البشرة, لذلك قومي بمزج العسل مع الغليسرين وضعيه على شفتيك طوال الليل كما يجب أن تكرريها على مدار اليوم.

خامساً: السكر:

يجب أن تقومي حواء بتقشير الجلد الميت في شفتيك للحفاظ على الشفتين وللتخلص من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية فيها. لذلك امزجي العسل مع السكر وقشري شفتيك بهذا المزيج.

سادساً: دوماً الوقاية خير من العلاج:

 

يجب أن تحافظي على رطوبتك طوال اليوم حتى في الفصول الجافة وذلك عن طريق شرب كميات وافرة من الماء طوال اليوم وترطيب الشفتين بمرطب خاص للشفتين.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك