الصحة العامة

لتخففي من رجفة يديك اتبعي هذه النصائح

Advertisement

لتخففي من رجفة يديك اتبعي هذه النصائح

4438 

إن جفة اليدين هي من الأمور التي تحدث للإنسان ولا يمكن أن يتحكم بها وهي تنتج من عدة عوامل وأسباب, فقد تكون بسبب ظروف صحية معينة أو بسبب التقدم بالعمر أو بسبب التعب والتوتر. وبشكل عام مهما كان السبب المؤدي لرجفة اليدين فسنقدم الآن نصائح صحية تخفف من هذه الرجفة بشكل كبير وهي:

أولاً: الامتناع عن الكافيين

 

إن أولى الخطوات التي يجب أن يتم القيام بها للتخلص من رجفة اليدين هي الامتناع عن تناول المنتجات الحاوية على الكافيين بشكل كامل أو جزئي, لأن الاسراف بشرب المنتجات الحاوية على الكافيين هو السبب الرئيسي لحدوث رجفة اليدين, كما أن الكافيين من الممكن أن يؤدي إلى صداع ودوخة وتعب وتسرع في ضربات القلب.

لذلك يجب تجنب الشاي والقهوة والمشروبات الغازي وجميع الأطعمة التي تحوي على الكافيين.

ثانياً: الامتناع عن التدخين

 

Advertisement

إن الإكثار من النيكوتين يؤدي إلى حدوث رجفة في اليدين, لذلك لمن يرغب في أن تتحسن يديه وتتوقف عن الرجفان يجب أن يمتنع عن التدخين بصورة نهائية.

ثالثاً: التوقف عن شرب المشروبات الكحولية

 

إن الإكثار من شرب المشروبات الكحولية يؤثر على الجهاز العصبي ويسبب رجفة شديدة في اليدين, لذلك يجب أن يتم التوقف عن شرب الكحول بصورة مباشرة للتخفيف من أثر الكحول على الجهاز العصبي.

رابعاً: الأدوية

 

إن بعض الأدوية  تسبب حدوث آثار جانبية كبيرة وقد تكون رجفة اليدين بسبب تناول مثل هذه الأدوية. لذلك يجب على المريض الذي يعاني من رجفة اليدين أن يقوم بالانتباه إلى الآثار الجانبية التي تحدثها الأدوية التي يتناولها وأن يستشير الطبيب لإنقاص جرعة الدواء أو تغيره.

 

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك