المراه الحامل و النفاس | مقالات عن الحمل

لتزيدي من خصوبتك وفرصك بالحمل تناولي هذه الأغذية

Advertisement

لتزيدي من خصوبتك وفرصك بالحمل تناولي هذه الأغذية

 article_fb767032470e0148c507b5d1c6eb936e

هل تعلمين حواء أن للغذاء دور كبير في زيادة فرصك بالحمل والإنجاب لأن هناك الكثير من حالات عدم الحمل سببها سوء التغذية. وسنعرفك الآن حواء على أفضل الأغذية التي يجب أن تتناولينها لتزيدي من فرص حدوث الحمل لديك وهي:

 

أولاً: الفواكه الطازجة:

 

إن الفواكه هي مصدر كبير لفيتامين سي المفيد لكل من الرجل والمرأة فهو يحسن من جودة النطاف عند الرجل ويفيد المرأة في الحمل كثيراً.

لذلك يجب أن يناول كل من الرجل والمرأة الراغبين بالحمل عدة حصص من الفواكه يومياً.

 

ثانياً: الثوم:

 

إن الثوم أيضاً من الأغذية المفيدة لكل من الرجل والمرأة فهو يحسن الدورة الدموية في الجسم ومنها في الأعضاء التناسلية. لذلك يجب أن تتناولي حواء العديد من فصوص الثوم يومياً وأن تدخلي الثوم في طبخك لطعام.

 

ثالثاً: الأسماك:

 

إن الاسماك من الاغذية الجيدة جداً لصحة كل من الرجل والمرأة الجنسية فهي غنية بالأحماض الدهنية الأساسية ومنها أحماض الأوميغا3 الدهنية وهذه الأحماض تساهم في تحسين الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية كما أنها تحسن من جودة النطاف عند الرجل. لذلك يجب أن تناولي الاسماك بشكل مستمر بمعدل وجبتين أسبوعياً لتزيدي من فرصك بالحمل.

 

رابعاً: اللحوم:

 

إن اللحوم غنية بالحديد وهو يعمل على محاربة العقم ويخفف من خطر الإصابة به ويخفف من خطر الإصابة بفقر الدم الذي يحدث الكثير من المشاكل خلال الحمل.

 

خامساً: المكسرات:

 

تفيد المكسرات بكل أنواعها وبشكل خاص الجوز واللوز في زيادة فرص الحمل لأنها غنية بفيتامين E الذي له دور كبير في الرغبة الجنسية عند المرأة كما أنه يحمي الجنين من الإجهاض خلال الحمل.

 

سادساَ: البطاطا:

 

إن البطاطا غنية بفيتامين E وفيتامين بي وهذه الفيتامينات تضمن الانقسام الخلوي مما يزيد من فرص تطور البيضة الملقحة الصحية.

 

سابعاً: البيض:

 

إن البيض من المواد الرائعة التي تزيد من الخصوبة فو غني بالفولات وبفيتامين بي 12 التي تحمي من تشوهات الجنين وتزيد من خصوبة المرأة.

 

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك