العناية بالشعر

لتعالجي حبوب الجبين جربي هذه الطرق السريعة

Advertisement

لتعالجي حبوب الجبين جربي هذه الطرق السريعة

 Makeup75_440307503(1)

إن حبوب الجبين هي عبارة عن حب شباب يظهر في البشرة لأسباب عديدة. ولتتخلصي منه حواء من الممكن أن تعالجيه بنفس الطريقة التي تعالجين بها الحبوب العادية وبزيارة الطبيب أو من الممكن أن تجربي النصائح التالية والطرق الطبيعية التالية:

 

أولاً: جربي البيض:

 

إن البيض من الأمور التي تساعد على أعراض حب الشباب وتخفف منه. لذلك قومي حواء بخفق البيض وضعيه على جبينك لأطول فترة من الممكن أن تتحمليها.

 

ثانياً: حمام الزيوت العطرية:

 

من الطرق المفيدة أيضاً في التخفيف من أغلب مشاكل البشرة ومنها الحبوب هي أن تقومي حواء بعمل حمام بخار لبشرتك ووضع قطرات من الزيوت العطرية في حمام البخار مثل زيت اللافندر ( الخزامى) أو زيت الورد أو زيت شجة الشاي وغيرها.

 

ثالثاً: ماسك البندورة:

 

تفيد البندورة كثيراً في علاج حب الشباب والتخفيف من المسامات الواسعة في البشرة. لذلك كل ما عليك القيام به حواء هو أن تقومي بفرك بشرتك وجبينك بالبندورة مرتين يومياً لأفضل النتائج.

 

رابعاً: بودرة الخردل والعسل:

 

إن الخردل يحتوي على حمض الصفصاف الذي يعالج حب الشباب كما أنه غني بأحماض أوميغا3 الدهنية وأوميغا6 الدهنية والزنك وفيتامين سي.

لذلك قومي حواء بمزج بودرة الخردل مع العسل ووضعها على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسل البشرة بعد ذلك.

 

خامساً: الليمون:

 

من أقدم الأمور التي تعالج الحبوب وفعالة للغاية هي وضع عصير الليمون على الحبوب وتركه طوال الليل. ولكن يجب تجنب وضعه في النهار حتى لا تحدث تصبغات في البشرة بسبب تفاعل الليمون مع أشعة الشمس.

 

سادساً: خل التفاح:

 

من الطرق الفعالة للغاية في علاج الحبوب هي أن يتم وضع خل التفاح عليها يومياً.

 

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك