الطب البديل

لتنظيف الكولون بشكل طبيعي جربي هذه الطرق

Advertisement

لتنظيف الكولون بشكل طبيعي جربي هذه الطرق

1243 

إن الكولون من أجزاء الجهاز الهضمي التي تعمل على إزالة الماء والملح من الفضلات الغذائية كما أنه يخلص الجسم من السموم. ولكن عندما لا يقوم الكولون بعمله على أكمل وجه تحدث في الجسم عدة أعراض مثل الصداع والإمساك والغازات والإقياء والحساسية الجلدية.

لذلك يجب أن يتم تنظيف الكولون بصورة جيدة والتخلص من السموم والمواد الضارة حتى لا يصاب الجسم بأمراض عدة. ومن أهم الطرق لتنظيف الكولون هي:

أولاً: عصير التفاح:

إن تناول عصير التفاح بشكل منتظم من شأنه أن يساهم في تنظيف الكولون وذلك بتنشيط الكولون والمساهمة في التخلص من الفضلات من الجسم.

لذلك يجب أن يتم شرب كوب من عصي التفاح في الصباح على معدة فارغة ثم شرب كوب من الماء بعد نصف ساعة, ويجب أن تكرر هذه الطريقة عدة مرات في اليوم. ومن الأفضل أن يتم تجنب تناول الأطعمة الصلبة في ذلك اليوم ليتم تنظيف الكولون بشكل فعال.

ثانياً: عصير الليمون:

لتنظيف الكولون بطريقة سهلة لا يوجد أفضل من عصير الليمون. لذلك يجب أن يتم مزج عصير ليمونة واحدة مع ملعقة من العسل وإضافة رشة من الملح وإضافة الماء ثم شرب هذا الموزيج على معدة فارغة.

ثالثاً: الماء:

 

إن شرب كمية وافرة من الماء من أبسط الطرق التي تساعد على تنظيف الكولون وتخليص الجسم من السموم.

رابعاً: تناول الأطعمة الغنية بالألياف:

من الضروري أن يتم تناول الأطعمة الغنية بالألياف ليتم تنظيف الكولون بشكل طبيعي ولتحفيز حركة الأمعاء, ومن الأغذية الغنية بالألياف هي الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline