العناية بالجسم خلطات نسائية

لشفتين مثيرة وبدون تشقق جربي هذه الخلطات

Advertisement

لشفتين مثيرة وبدون تشقق جربي هذه الخلطات 

هل ترى في بعض الأوقات بعض آثار لتشقق الشفاه؟ إنه من المحبب بالنبة لك أن لا تراه ولكن عندما تظهر عليك آثار تشقق الشفاه ما عليك سوى أن تبعده . هل تعلم أنك تقوم ببعض الأحيان بعادات تضر صحة الشفاه , من المعروف أنه يوجد العديد من المنتجات التجارية التي يمكنك استخدامها لتصبح شفاهك بلحظة بشكل أفضل ولكن هل فكرت في يوم من الأيام تجربة العلاجات الطبيعية؟

معظم الناس يعرفون مباشرة ما إذا كانوا يعانون من تشقق الشفاه , ولكن سنورد لكم بعض هذه الأعراض :

  1. حساسية الشفاه : عادة تكون الشفاه حساسة عند التشقق لدرجة أن أقل لمسة للشفاه من الممكن أن تخدشها.

  2. التفتيت : عندما تتفتت الشفاه ويتشقق الجلد يكون هذا من أعراض التشقق للشفاه.

  3. الإحمرار : تعتبر أحيانا الشفاه الحمراء من الأشياء التي تجذب الطرف الآخر ولكن إذا كان سبب الإحمرار هو تشقق الشفاه سوف يكون ذلك موضوع آخر.

وتذكر دائما أن الأسباب المذكورة أعلاه هي فقط بعض الأسباب التي تؤدي إلى تشقق الشفاه.

 علاجات طبيعية لتشقق الشفاه:

ستجدون فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية لتشقق الشفاه:

  1. السكر:

بعض الناس يجدون هذا أمر غير طبيعي ولكن بإمكانك استخدام السكر لعلاج تشقق الشفاه لأن السكر يعتبر مقشر لطبقات الجلد الميتة التي تظهر على الشفاه ويعرف أيضا أنه يجعل الشفاه أنعم.

تحتاج فقط إلى السكر والعسل.

ملاحظة : إذا كنت لا تعرف ماذا بوسعك أن تفعل فعليك أن تقوم بخلط السكر مع العسل وطبق الخليط على الشفاه المتشققة واتركها لبضع دقائق , بعد ذلك افرك العسل والسكر برفق لبعض الوقت لتتم إزالة طبقة الجلد الميتة من على الشفاه , قم بغسل الشفاه بالماء الدافئ.

  1. زيت الخروع:

يعتبر زيت الخروع من الزيوت التي تستخدم لجميع مناطق البشرة كما يعرف بتأثير في علاج تشقق الشفاه.

تحتاج فقط إلى زيت الخروع والليمون والغليسيرين

ملاحظة: يجب عليك أن تقوم بخلط المكونات مع بعضها  وطبق المزيج على الشفاه قبل النوم ليلا بالتأكيد ستلاحظ الإختلاف في شفتيك في الصباح ولا تنسى أن تقوم بغسل الشفاه بالماء الدافئ في الصباح.

زيت جوز الهند:

بعض الناس يعرفون بأن أي نوع من أنواع الزيوت بإمكانه أن يكون فعال في علاج تشقق الشفاه ولكن هذا ليس صحيحا تماما , إن الزيت الذي يمكن أن يستخدم ويثبت فعاليته في علاج تشقق الشفاه هو زيت جوز الهند

ملاحظة: زيت جوز الهند سهل الاستخدام , ماعليك فقط أن تفعله هو لأن تدهن شفاهك بالزيت طوال الليل قبل النوم , هذا سوف يحفظ رونق شفاهك طوال النهار يوجد بعض الأشخاص يرغبون بتطبيق زيت جوز الهند خلال النهار ولا مانع من ذلك.

  1. كريم الحليب:

معظم الناس يعرفون بأن كريم الحليب يحتوي على كمية من الدسم وهذا ما يجعله من أفضل كريمات الترطيب للبشرة , إذا تعرضت الشفاه للتشقق يمكنك تطبيق كريم الحليب سوف تتعالج بشكل فوري.

ما تحتاجه فقط هو الحليب الطبيعي والقطن

ملاحظة : يوجد بعض الناس ممن لا يفضلون تطبيق كريم الحليب على الشفاه , ولكن تذكر دوما أن كريم الحليب يطبق لفترة معين فقط على الشفاه ,وعندما يحين وقت إزالته عليك أن تغمس قطعة من القطن في الماء الدافئ وتقوم بمسح شفتيك بها

  1. الخيار:

يعرف الخيار بأنه مفيد جدا لعلاج انتفاخ العينين كما هو مفيد جدا لصحة الشفاه ما تحتاجه فقط هو قطع الخيار.

ملاحظة: العملية جدا سهلة فقط قم بتطبيق الخيار على الشفاه المتشققة لعدة دقائق , وكن متأكد بأن العصير سوف ينتشر على أجزاء مختلفة من الشفاه ويوضع على الشفاه ثم يغسل بالماء.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك