اللياقة البدنية رجيم و انقاص الوزن

للنساء العاملات… كيف تخسرين وزنك رغم انشغالك الدائم

Advertisement

للنساء العاملات… كيف تخسرين وزنك رغم انشغالك الدائم

 15411220121079321

إن ساعات العمل الطويلة وجدولك اليومي المزدحم بالأعمال والمام يجعل من الصعب عليك أن تمارسي الرياضة أو أن تتبعي برنامج لخسارة الوزن الزائد, لذلك احضرنا لك اليوم أهم النصائح التي تمكنك من خسارة الوزن الزائد والتحكم بمظهرك وهي:

أولاً: النصائح لممارسة الرياضة:

  • مارسي الرياضة في الصباح:

قومي حواء بتحفيز نفسك على ممارسة الرياضة في الصباح الباكر قبل موعد عملك واقضي ساعة كاملة في الصباح وأنت تمارسين التمارين الرياضية أو قومي بالذهاب للحديقة أو للنادي الرياضي.

  • ضعي جدول لممارسة الرياضة:

إذا كنت لا تملكين ساعة في الصباح لممارسة الرياضة قومي بتقسيم هذه الساعة إلى أربع أقسام أو ستة, كأن تمارسي أول ربع ساعة من استيقاظك التمارين الرياضية ثم في فواصل العمل تقومين بالمشي لربع ساعة وفي المساء أيضاً وقبل النوم, وبهذه الطريقة ستتفاجئين في نهاية اليوم بأنك مارستي الرياضة لمدة ساعة أو ساعة ونصف بدون أي عناء.

  • زيدي من حركتك:

لا تجعلي العمل عائقاً لك وحجة لقلة الحركة بل قومي بممارسة رياضات بسيطة وذلك عن طريق زيادة حركتك كأن تقومي بصعود الدرج بدلاً من المصعد أو تتحدثي بالهاتف وأنت تتحركين أو تقومي بتحضير الطعام وانت واقفة, فجميع هذه العادات البسيطة لها أثر إيجابي كبير على تخفيف وزنك.

  • اجعلي الرياضة ممتعة:

لا تفكري بأن الرياضة هي عبئ عليك بل اجعليها متعة لك وذلك عن طريق ممارسة الرياضة التي تحبينا كالسباحة أو اليوغا أو الركض.

ثانياً: النصائح الغذائية:

  • لا تهملي وجبة الفطور:

إن وجبة الفطور مهمة للغاية للجسم وهي التي تساعد على التحكم بالطاقة والشهية كل اليوم وتساعد في ضبط الوزن, لذلك لا يجب أن تهمليها أبداً.

  • تناولي الحبوب الكاملة:

من الأفضل أن تشتري طعامك بعناية, فيجب أن تكثري من تناول الحبوب الكاملة كالشوفان والأرز البني والخبز الأسمر لتتمكني من التخفيف من وزنك.

  • تناولي وجبات غذائية متعددة:

لا تتناولي وجبات غذائية كبيرة بل تناولي وجبات صغيرة موزعة على مدار اليوم.

  • تجنبي الملح:

يجب أن تختاري الأغذية الخالية من الدهون والأغذية التي تحتوي على كميات قليلة من الملح لان الملح يسبب احتباس السوائل في الجسم مما يجعلك تبدين وكأنك متنفخة.

  • تجنبي الكولا:

يجب أن تتجنبي في أوقات العمل المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً كالمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة لأنا تسبب انتفاخ البطن وسمنة كبيرة.

RSS موضوع جميل

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك