الغذاء

لماذا يجب أن تتناولي العسل والليمون يومياً؟؟؟

Advertisement

لماذا يجب أن تتناولي العسل والليمون يومياً؟؟؟

 Lemon-and-honey

إن كل من العسل والليمون من الأغذية التي تفيد الجسم بشكل كبير وعندما يجتمعان تتضاعف الفائدة بشكل ملحوظ ولها العديد من الفوائد العلاجية الكبيرة, لذلك يجب أن تقومي حواء بشرب كوب من عصير الليمون المحلى بالعسل يومياً في الصباح على معدة فارغة. ومن أهم فوائده الصحية هي:

أولاً: تحسين عملية الهضم:

 

إن عصير الليمون يحتوي على فيتامين سي كما أن العسل غني جداً بمضادات البكتيريا وبالتالي فإن هذا المزيج يعمل على طرد السموم خارج الجسم كما أن يحفز إفراز الصفراء من الكبد مما يساهم في تحسين الهضم.

ثانياً: التخلص من أمراض الجلد:

لأن هذا المزيج هو مطهر طبيعي للبشرة فهو بالتالي يساعد في معالجة طيف واسع من الأمراض الجلدية. لذلك إذا كنت تعانين من حكة جلدية أو تحسس جلدي أو قرصة بعوضة أو جرح كل ما عليك هو دهن البشرة بهذا المزيج.

ثالثاً: التخفيف من الوزن الزائد:

إن هذا المشروب يساعد على التخفيف من الوزن الزائد لأن الليمون يحتوي على كميات كبيرة من البكتين وهو من الألياف المنحلة التي تعطي شعور بالشبع.

رابعاً: تفجير الطاقة في الجسم:

إن العسل هومن أفضل المصادر للكربوهيدرات وهو يحتوي على الفركتوز الذي يمتص بسرعة من قبل الجسم ويمد الجسم والعقل بطاقة فورية كما أن العسل عندما يمزج مع الليمون فإنه يخلص الجسم من السموم وبالتالي تزداد الطاقة أيضاً.

خامساً: محاربة حب الشباب:

لتتخلصي حواء من حباب الشباب قومي بدهن بشرتك بمزيج العسل والليمون واتركيه للمدة عشر دقائق ثم اغسلي بشرتك, ستساعدك هذه الطريقة على تنعيم البشرة والتخلص من الحبوب.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك